رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تطعيم 14 مليون ضمن الحملة القومية ضد شلل الأطفال

تطعيم 14 مليون ضمن الحملة القومية ضد شلل الأطفال

أخبار مصر

صورة أرشيفية

تطعيم 14 مليون ضمن الحملة القومية ضد شلل الأطفال

بسمة الجزار 29 ديسمبر 2013 09:44

أعلن الدكتور عبدالعاطي عبدالعليم، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، اليوم الأحد، على أن تستمر لمدة 4 أيام لتنتهي يوم الأربعاء الموافق 1 من يناير المقبل. موضحًا أن الحملة تستهدف 14 مليون طفل بجميع أنحاء الجمهورية.

 

وقال لـ"مصر العربية": إن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين بمصر، من سن يوم إلى 5 سنوات، كما تصل تكلفة الحملة إلى 18 مليون جنيهًا، فضلًا عن تكلفة الطعوم التي تصل إلى 15 مليون جنيه، مضيفًا أن الطعوم خاصة بمرض شلل الأطفال فقط.

 

وأضاف عبدالعليم، أن الحملة يشارك فيها حوالي 70 ألف شخص من العاملين بالوزارة والفرق المتنقلة والمتطوعين، بإجمالي 16 مليون جرعة، بزيادة قدرها 2 مليون جرعة عن إجمالي عدد الأطفال المستهدفين، مشيرًا إلى أنه تم توصيل الطعوم اللازمة للمحافظات.

وتابع أنه تم عمل حملات دعائية بقنوات التليفزيون ومحطات الراديو وبالطريق، فضلًا عن تزويد مراكز الصحة بالكراسات اللازمة لتسجيل بيانات المواطنين ممن حصل على الطُعم، مشددًا على أن هناك فرقًا طبية ثابتة بالوحدات والمراكز الصحية والأماكن العامة كمحطات القطارات وأخرى متحركة بالشوارع للمرور على المنازل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان