رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحفيو "الحرية والعدالة" يدشنون حركة "معًا" ضد إغلاقها

صحفيو الحرية والعدالة يدشنون حركة معًا ضد إغلاقها

أخبار مصر

الحرية والعدالة

صحفيو "الحرية والعدالة" يدشنون حركة "معًا" ضد إغلاقها

هبه أحمد 28 ديسمبر 2013 20:28

دشّن صحفيو جريدة "الحرية والعدالة" حركة بعنوان "معًا" ضد إغلاقها عقب صدور قرار مجلس الوزراء بإعلان جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

 

وطالب الصحفيون بالحركة بسرعة إعادة طباعة الجريدة، مشيرين إلى أن قرار إغلاقها غير قانوني نظرًا لأنها تصدر من حزب شرعي لا زال يمارس دوره في الحياة السياسية.

 

من جانب آخر، طالب عادل الأنصاري، رئيس تحرير الجريدة، خلال وقفة احتجاجية نظمها الصحفيون اليوم بنقابة الصحفيين مجلس النقابة بالتدخل لوقف قرار مصادرة الجريدة وإغلاقها، مشيرًا إلى أنه يمثل انتهاكًا صارخًا لحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة.

 

كما طالب الأنصاري النقابة بصرف تعويضات ورواتب الصحفيين العاملين بالجريدة بعد وقف إصدارها، مؤكدًا أنه سيتقدم لمجلس النقابة بكشوف برواتب العاملين بالجريدة.

وقد أعلن صحفيو "الحرية والعدالة" في بيان مساء أمس الأول الخميس عن اعتصامهم بمقر النقابة حتى إعادة إصدار الجريدة، وتمكينهم من العمل.

 

وتضامن مع مطالب صفحيو الحرية والعدالة العديد من الحركات، حيث أدانت حركة "صحفيون من أجل الإصلاح" قرار الإيقاف، معبرة عن رفضها الكامل لاستمرار وقف طبع جريدة الحرية والعدالة، بعد مصادرة أعدادها.

 

وأشارت الحركة إلى أن مجلس نقابة الصحفيين في اختبار جديد، وعليه أن يقدم أي دليل على أنه مجلس لكل الصحفيين وليس لبعضهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان