رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. رشوان: لن نمتنع عن مساندة زملائنا بـ"الحرية والعدالة"

فيديو.. رشوان: لن نمتنع عن مساندة زملائنا بـالحرية والعدالة

أخبار مصر

ضياء رشوان

فيديو.. رشوان: لن نمتنع عن مساندة زملائنا بـ"الحرية والعدالة"

محمد كمال 28 ديسمبر 2013 18:40

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن إدانة النقابة اليوم لتعطيل طبع جريدة "الحرية والعدالة" الصادرة عن حزب "الحرية والعدالة"، دليل كاف على استقلال مجلس النقابة، رغم هجوم الإخوان على المجلس، مشيرا إلى أنه كان حريصا في لجنة الخمسين على وضع مادة في الدستور تحظر وقف أو تعطيل أي وسيلة إعلامية.

 

وأضاف رشوان، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "بث مباشر"، عبر قناة "سي بي سي"، مساء اليوم السبت، أن حزب الحرية والعدالة ذو صفة قانونية، والجريدة ترخيصها خاص بالحزب، موضحا أنه لو أغلق الحزب قانونيا ستكون رخصة الجريدة قد سقطت.

 

وأكد نقيب الصحفيين على أنه "لن نمتنع عن مساندة زملائنا"، مضيفا:" أن جريدة الحرية والعدالة كانت مهددة بالإيقاف 5 يوليو الماضي وتدخلت بشكل مباشر مع مؤسسة الأهرام لاستمرار إصدارها رغم الديون المتراكمة عليها للتأكيد أن ثورة 30 يونيو ليست ضد الحريات".

 

وأوضح رشوان، أنه "لا يوجد نقابي واحد في الحرية والعدالة سوى عادل الأنصاري رئيس التحرير، ورغم ذلك نضع كافة الزملاء سواء كانوا غير نقابيين أو النقابيين تحت مظلة النقابة".

 

كانت نقابة الصحفيين، أدانت اليوم السبت، بقوة وقف وتعطيل طبع جريدة "الحرية والعدالة" الصادرة عن حزب "الحرية والعدالة"، وقالت النقابة إنها تؤكد على رفضها أي قمع للحريات أو عودة مصادرة أو إغلاق أو وقف الصحف بأي طريق، حتى ولو كان عبر أحكام قضائية، وهو ما تم تضمينه في التعديلات الدستورية التي سيتم الاستفتاء عليها يومي(14و 15) يناير المقبل.

 

يذكر أن قوات الأمن قد قامت بوقف طباعة جريدة الحرية والعدالة يوم الأربعاء الماضي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية واستنادا للمادة 86 من قانون العقوبات التي تتعامل مع الإرهاب.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=3Sv7SSTkEzk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان