رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فتح باب الترشح "لانتخابات البيطريين"

فتح باب الترشح لانتخابات البيطريين

أخبار مصر

الدكتور سامي طه

فتح باب الترشح "لانتخابات البيطريين"

وكالات 28 ديسمبر 2013 08:33

أكد نقيب الأطباء البيطريين الدكتور سامي طه، فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة، بعد غد الاثنين، مشيرا إلى موعد إجراء الانتخابات والمحدد له في منتصف شهر مارس المقبل.

وأشار طه، في تصريحات له، اليوم السبت، إلى إجراء المجلس للقرعة العلنية للتجديد النصفي بحضور محامي النقابة، وذلك لتحديد الأعضاء الذين يستبعدون والأعضاء المستمرون والذين يكملون مدة المجلس.

وأضاف أن نتائج القرعة أسفرت عن خروج ثلاث أعضاء فوق السن على المستوى العام، وهم الدكتور علاء غرابة الأمين العام السابق، والدكتور محمد مصطفى سيف أمين الصندوق السابق، والدكتورة آسيا الصاوي، وخروج ثلاث أعضاء تحت السن على المستوى العام، وهم والدكتورة زينب أبو القاسم والدكتور محمد سيد عباس والدكتور أحمد مسلم الأمين العام.

وأوضح نقيب الأطباء أن القرعة أسفرت عن خروج الدكتور محمد عبد الفتاح ممثل شمال الصعيد، والدكتور مصطفى إسماعيل ممثل جنوب الصعيد، والدكتور عبد العزيز طاهر ممثل منطقة القاهرة والجيزة، والدكتور محمد حسين سليمان ممثل منطقة شرق الدلتا، والدكتور ياسر السيد المليجي ممثل منطقة وسط الدلتا، والدكتور مجدي فايد ممثل منطقة غرب الدلتا.

وأشار طه إلى مراعاة المجلس لحكم محكمة القضاء الإداري ببطلان انتخاب مجلس نقابة قنا، وسيم فتح باب الترشيح لإجراء الانتخابات بها، وكذلك على مقعد ممثل منطقة جنوب الصعيد بمجلس النقابة العامة.

وأكد نقيب الأطباء البيطريين، إلى أنه لن تجري انتخابات تجديد نصفي بالنقابات الفرعية لنقابة الأطباء البيطريين لأن القانون لم ينص على ذلك.

وأضاف طه أن المجلس استعان بطفل عمره 7 سنوات، من أبناء أحد أعضاء النقابة، في سحب أوراق قرعة التجديد النصفي، كما أن القرعة العلنية تم تصويرها فيديو، وتم كتابة محضر للجلسة، وقع عليه جميع الأعضاء الحاضرين، موضحًا أن المجلس اجتمع بحضور 16 عضوًا من أصل 25 عضوًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان