رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دراسة: 70% ‏من المدارس الخاصة مهددة بالإغلاق

دراسة: 70% ‏من المدارس الخاصة مهددة بالإغلاق

أخبار مصر

صورة أرشيفية

دراسة: 70% ‏من المدارس الخاصة مهددة بالإغلاق

عمرو شريف 27 ديسمبر 2013 13:08

أعد الباحث هيثم فتح الباب، الخبير في شئون الموارد البشرية، دراسة لتداعيات تحديد الحد الأدنى للأجور بــ‏1200‏ جنيه، والذي قد يؤدي إلى إغلاق 70% من المدارس الخاصة على مستوى محافظات مصر.

 

وقال «فتح الباب» في الدراسة التي نشرتها جريدة «الأهرام» في عددها الصادر اليوم الجمعة: تنقسم مصروفات تلك المدارس طبقًا لشرائح المجتمع المصري، كالتالي: "الطبقة تحت المتوسطة ومصروفاتها من 800 إلى 1200 جنيه المستوى الأول، الطبقة المتوسطة ومصروفاتها من 1200 إلى 1800 جنيه المستوى الثاني، الطبقة فوق المتوسطة ومصروفاتها من 1900 إلى 5000 جنيه المستوى الثالث.

 

وأضاف: "إن الـ70% من المدارس الخاصة تتعامل مع الطبقة المتوسطة والأقل من المتوسطة داخل المجتمع، وبالتالي فإن أصحاب تلك المدارس يعانون من معضلة كبيرة، وهي مطالبة إدارة هذه المدارس بتطبيق الحد الأدنى من الأجور، مما يترتب عليه زيادة المصروفات لسد هذا العجز والذي سيؤدي إلى هروب أولياء الأمور من تلك المدارس إلى مدارس حكومية وبالتالي إغلاقها".

 

وطالب الباحث «فتح الباب» الحكومة برفع بعض الأعباء عن تلك المدارس ومنها الضرائب، مضيفًا: "فرض الضرائب على تلك المدارس غير دستوري و أيضًا التأمينات الاجتماعية بعد تطبيق الحد الأدنى يجب تخفيف نسبتها المستحقة على صاحب العمل، مما يعمل على تحقيق التوازن بين حصول العاملين على حقوقهم والمحافظة على عدم غلق تلك المؤسسات".

 

 

اقرأ أيضًا:

المالية: إعداد قواعد تطبيق علاوة الحد الأدنى للأجر يناير المقبل

الحد الأدنى للأجور يثير الجدل فى مصر وأوروبا وأمريكا

الحد الأدنى للأجور يثير قلق القطاع الخاص

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان