رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظ بورسعيد: نهاية العشوائيات في 2014

محافظ بورسعيد: نهاية العشوائيات في 2014

أخبار مصر

اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد

محافظ بورسعيد: نهاية العشوائيات في 2014

عمرو شريف 27 ديسمبر 2013 12:01

قال اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد: إن منطقة عزبة أبو عوف هي المنطقة العشوائية الوحيدة المتبقية بالمحافظة، وسيتم الانتهاء منها خلال العام المقبل، ويمكن بعدها إعلان بورسعيد خالية من العشوائيات.

 

وأضاف في حواره بجريدة «الأخبار» في عددها الصادر اليوم الجمعة، إن هناك تعاون مع صندوق مكافحة العشوائيات بمجلس الوزراء للقضاء على عشوائيات منطقة عزبة أبو عوف بتكلفة 135 مليون جنيه.

 

وأشار «قنديل» إلى أن المحافظة قد انتهت من ثلاث مناطق عشوائية في منطقة القابوطي واللبانة، كما أنها في طريقها للانتهاء من ثلاث قرى عشوائية بجنوب المحافظة.

 

وعن أزمة الإسكان بالمحافظة قال: "بورسعيد تعاني من ندرة الأراضي المتاحة لإقامة وحدات سكنية عليها نظرًا لأن المحافظة شبه جزيرة تحيط بها المياه من كل جانب، ومع ذلك فهناك جهود كبيرة بُذلت على مدى السنوات السابقة واُقيمت خلالها مئات الآلاف من الوحدات السكنية المتنوعة للإسكان الشعبي والمتوسط والتعاوني، وبدأنا مرحلة جديدة لبناء 15 ألف وحدة سكنية للإسكان الشعبي والتعاوني".

 

وفي سياق آخر قال «قنديل»: "الدستور الجديد تلافى كل أخطاء الدستور الماضي وجاء ملبيًا لكل مطالب الشعب المصري من مختلف الفئات ومعبرًا عن آمالهم وطموحاتهم، وبورسعيد بها 124 لجنة عامة تم وضع خطة سير عملية الاستفتاء على الدستور من خلالها، وتم وضع خطة تأمين مشتركة بين قوات الجيش والشرطة بجميع أرجاء المحافظة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان