رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظ جنوب سيناء: تعيين المحافظين أفضل من انتخابهم

محافظ جنوب سيناء: تعيين المحافظين أفضل من انتخابهم

أخبار مصر

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء: تعيين المحافظين أفضل من انتخابهم

عمرو شريف 27 ديسمبر 2013 09:11

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: إنه يفضل نظام تعيين المحافظين وليس انتخابهم؛ لأن القبليات في المحافظات الحدودية لها وضع خاص وسوف تحسم الموقف لصالح مرشح بعينه دون الاعتماد على الكفاءات.

 

وأكد في حواره بجريدة «الأخبار» في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن المحافظة تشهد استقرارًا أمنيًا والحياة فيها تسير بشكل طبيعي بمجهودات تقوم بها وزارة الداخلية والقوات المسلحة بالتعاون والتنسيق مع قبائل البدو التي تحمي الحدود من كل جانب.

 

وعن السياحة قال «فودة» إنها بدأت تتعافى ونسبة الإشغالات تعدت 50%، ومن المتوقع أن تزيد تلك النسبة خلال الفترة القادمة مع احتفالات العالم بأعياد الميلاد والكريسماس، وخاصة في فبراير القادم خلال فصل الشتاء حيث يفضل السياح قضاء تلك الفترة بشرم الشيخ لاعتدال مناخها.

 

وعن مشروعات التنمية في المحافظة أشار إلى أنه يعتمد على سياسة طرق أبواب مكاتب الوزراء، مضيفًا "وقد حققت نتائج مبهرة حيث تم توصيل المرافق الحيوية التي تخدم المواطن مباشرة وأهمها قيام القوات المسلحة بالمساهمة بمبلغ 128 مليون جنيه في مشروعات خدمية تعود بالنفع على أبناء المحافظة".

 

وتابع: "تم إنشاء محطات تحلية مياه البحر بمدينة أبو رديس وإنشاء مراكز تدريب متطورة لأبناء جنوب سيناء على مختلف الحرف ليتم توفير فرص عمل لهم فور الانتهاء من فترة التدريب، وفتح 10 منافذ لتوزيع كافة المنتجات الغذائية للقوات المسلحة بمختلف مدن المحافظة".

 

وأشار «فودة» إلى أنه تم إعطاء إشارة البدء لتوصيل مياه النيل إلى مدينة سانت كاترين، والتي عانت من ندرة المياه سنوات طويلة، بالإضافة إلى إنشاء وحدات سكنية وحفر العديد من الآبار وتطوير بعض الوحدات الصحية بالقرى والتجمعات البدوية، كما تقوم المحافظة حاليًا بإنشاء 7 آلاف وحدة سكنية تشمل كل مدن المحافظة بمساحات مختلفة وسيتم الانتهاء منهم في غضون 3 سنوات باستثمارات بلغت مليارًا و150 مليون جنيه لحل مشكلات الإسكان بالمحافظة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان