رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جدل في العمومية غير العادية لـ "المهن الطبية"

جدل في العمومية غير العادية لـ المهن الطبية

أخبار مصر

خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء

جدل في العمومية غير العادية لـ "المهن الطبية"

ممدوح المصري 26 ديسمبر 2013 14:50

سادت حالة من الجدل بين أعضاء اتحاد النقابات الطبية- الذي يشمل نقابات "الأطباء، الصيادلة، البيطريين، الأسنان" - حول عدم اكتمال النصاب القانوني من عدمه.

من جانبه قال الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء ورئيس الاتحاد: إن عدم اكتمال النصاب القانوني المقدر  بـ300 طبيب يؤدي لتأجيل العمومييتين إلى 9 يناير القادم.

 

واختلف معه الدكتور سامي طه نقيب الأطباء البيطريين، قائلاً: إن الجمعية العمومية غير العادية يجب أن تنعقد لمناقشة مستقبل أعضاء الاتحاد، موضحًا أن هناك أطباء قادمون من مختلف المحافظات ولا يجوز أن يرجعوا دون مناقشة مستقبلهم المتمثل في "كادر المهن الطبية"، مشيرًا إلى أن الأطباء البيطريين لهم الحق في الكادر وأن الحكومة لا تعترف بذلك، مشددًا على ضرورة بدء العمومية غير العادية الآن.

 

وبدء الآن أعضاء اتحاد المهن الطبية في مناقشة بعض المشكلات الخاصة بأعضائها، حول ملف الكادر لحين اكتمال النصاب القانوني للاتحاد.

 

وانتقد بعض الأطباء غياب تيار الاستقلال عن الجمعية العمومية غير العادية اليوم، معتبرين أن منى مينا أخذت ما تريده بفوزها في الانتخابات وأنها لا تهتم بمستقبل الأطباء في أخذ حقوقهم من الدولة.

 

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة: إن مناقشة كادر المهن الطبية الآن غير قانوني لأن رئيس الاتحاد الدكتور خيري عبد الدايم أعلن عن انتهاء الجمعية لعدم اكتمال النصاب القانوني، وأن كل ما يجري اليوم غير قانوني.

 

روابط ذات صلة:

صيادلة يطالبون بالانسحاب من "المهن الطبية" لتخاذلها

بدء توافد أعضاء "المهن الطبية" لحضور عموميتي الاتحاد

"المهن الطبية" يعقد جمعيتين عموميتين بدار الحكمة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان