رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

زعزوع وإسماعيل يتفقدان مشروعات خدمية وسياحية بالغردقة

بالصور..

زعزوع وإسماعيل يتفقدان مشروعات خدمية وسياحية بالغردقة

كمال الشريف 26 ديسمبر 2013 10:54

استقبل اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام زعزوع وزير السياحة لتفقد عدد من المشروعات بمدينة الغردقة.

وخلال الزيارة، تفقد الوزيران محطة الغاز الرئيسية بالطريق الدائرى الأوسط، لتوصيل الغاز الطبيعى إلى جميع أرجاء مدينة الغردقة، كما تفقدا عددا من المشروعات السياحية بالمدينة.

 

وتبلغ طاقة المحطة 20 الف متر مكعب فى الساعة لتغذية محطة كهرباء الغردقة التى تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار بقدرة 150 ميجاوات، ويبلغ إجمالى الوفر السنوى نتيجة لتغذية المحطة بالغاز بدلاً من السولار حوالى 2ر2 مليار جنيه.

 

كما تفقد الوزيران مشروعات توصيل الغاز الطبيعى التى تمت بمدينة الغردقة والتى نفذتها شركة طاقة فى إطار خطة وزارة البترول للتوسع فى توصيل الغاز الطبيعى لمختلف محافظات مصر كطاقة نظيفة.

 

وأشار وزير البترول إلى أن التوسع فى أعمال توصيل الغاز الطبيعى أحد الحلول التى يتبناها قطاع البترول فى إطار جهوده لترشيد دعم الطاقة ، مشيراً إلى أن الوفر المتحقق فى دعم البوتاجاز نتيجة توصيل الغاز الطبيعى إلى أكثر من 7ر5 مليون وحدة سكنية حتى الآن بلغ أكثر من 8 مليار جنيه.

 

 وأضاف أنه تم توصيل الغاز إلى 2138 مصنعاً و43 محطة كهرباء وحوالى 13 ألف مستهلك تجارى .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان