رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

افتتاح مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة

افتتاح مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة

أخبار مصر

مها الرباط

افتتاح مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة

بسمة الجزار 26 ديسمبر 2013 09:58

افتتحت الدكتورة مها الرَّبَّاط، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، رفقة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، حيث كان من المفترض الانتهاء من المستشفى في عام 2010، وذلك طبقًا لخطة الوزارة في تشغيل المشروعات المتوقفة.

ومن جهتها، قالت  الرَّبَّاط  إن افتتاح مستشفى ناصر العام، يأتي في إطار خطة وزارة الصحة التي تستهدف إنهاء وتشغيل المشروعات المتوقفة، مشيرة إلى أن تكلفة المستشفى بلغت 163 مليون جنيهًا.

 

وأضافت أن المستشفى تضم 80 سريرًا و 21 حضانة  و10 أجهزة تنفس صناعي للأطفال، و15 جهاز تنفس صناعي للكبار، و28 سرير عناية مركزة، و49 ماكينة غسيل كلوي، و8 غرف إفاقة، و12 غرفة ملاحظة استقبال.

 

وأوضحت أن مستشفى ناصر العام، تضم 25 عيادة خارجية تشمل كافة التخصصات العامة والدقيقة، كاملة التجهيزات الطبية، إضافة إلى قسم المعامل ويشمل معمل أمراض الدم ومعمل التحاليل الكيميائية، ومعمل الطفيليات، ومعمل الميكروبايولوجي والمناعة، ومعمل الطوارئ ، وبنك للدم.

 

كما تضم المستشفى  قسم للرعاية المركزة، عبارة عن 3 قاعات كبرى تشمل 28 سريرًا و 15 جهازًا للتنفس الصناعي، و3 أجهزة غسيل كلوي جاف، و28 مونيتور مراقبة مريض، وجهاز تحليل غازات دم، وأجهزة صدمات وأجهزة رسم قلب، إلى جانب قسمًا للأشعة يشتمل على وحدة أشعة مقطعية حديثة، 2 جهاز أشعة سينية ثابتة، جهاز موجات فوق صوتية على القلب Echo ، جهاز موجات فوق صوتية، 2 أشعه متحركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان