رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"اعرف دستورك".. حملة للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان

"اعرف دستورك".. حملة للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان

هبه أحمد 25 ديسمبر 2013 17:52

تطلق المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حملة بعنوان "اعرف دستورك"يوم الإثنين القادم لحث المواطنين علي المشاركة في الاستفتاء علي الدستور.

 

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الحملة إسهام في  قراءة الحقوق والحريات التى أقرها الدستور الجديد والضمانات التى تضمنها الدستور لتمتع المواطنين بالحقوق والحريات الأساسية وفقا لاتفاقيات حقوق الإنسان.

 

ويشارك في إطلاق الحملة الدكتور مختار غباشى نائب المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية والدكتور مجدى عبدالحميد رئيس جمعية النهوض بالمشاركة المجتمعية والدكتورة سهير لطفى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان الأسبق والدكتور صلاح حسب الله القيادى بحزب المؤتمر والمستشار محمود زكى بمجلس الدولة .

 

ومن جانبه، أشار حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أن الدستور أهم عقد اجتماعي بين الشعب والدولة لما يتضمنه من قواعد حاكمة بين المواطن والنظام السياسي وتحديد حقوق المواطنة وواجباتها وتحديد اختصاصات السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية وتنظيم العلاقة بينهم.

 

وأضاف أبوسعدة أنه كلما نجح الدستور في تحقيق التوازن للصلاحيات والاختصاصات بين مراكز السلطة في مصر كلما كان قادرا على ترسيخ قواعد الحكم الديمقراطي السليم بين مؤسسات الدولة، وكفالة الحقوق والحريات العامة للمواطنين سواء كانت الحقوق المدنية والسياسية أو الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان