رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التعليم" تحذر واضعي الامتحانات من الأسئلة السياسية

التعليم تحذر واضعي الامتحانات من الأسئلة السياسية

أخبار مصر

محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم

"التعليم" تحذر واضعي الامتحانات من الأسئلة السياسية

محمد متولي 25 ديسمبر 2013 17:51

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، ضرورة بذل جميع المسئولين عن العملية التعليمية  قصارى جهودهم في فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستبدأ بعد أقل من أسبوع، لافتًا إلى أن نجاح الامتحانات في هذه الظروف يعني أننا مستقرون، وهو ما لا يريده البعض ويسعى بكل الطرق لإثبات عكسه.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مديري المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، حيث أكد على ضرورة وضع أكثر من سيناريو والتحسب لأي وضع يمكن توقعه .

 

وشدد الوزير مجددًا على البعد عن أي أسئلة في الامتحانات لها اتجاهات سياسية، مشددًا على أن وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها بالسياسة، وأشار إلى أن المخالفين سيحاسبون حسابًا عسيرًا.

 

وأضاف: موقفنا الآن نكون أو لا نكون.

 

 وأكد الوزير أن موقفنا في الفصل الدراسي الأول كان جيدًا وناجحًا، ونريد أن يستمر هذا النجاح في فترة الامتحانات.

 

 وشدد الوزير على ضرورة قيام كل مديرية بتوقيع بروتوكول مع مديرية الأمن بالمحافظة .

 

وأكد الوزير أن التعليمات الخاصة بالاستفتاء ستصل للإدارات والمديريات خلال الفترة القادمة، ولكن بصفة مبدئية سيشارك في أعمال الاستفتاء مديرو المدارس والعمال بكل مدرسة.

 

 وتم التأكيد خلال اللقاء على إنشاء غرفة عمليات خاصة بالامتحانات في كل إدارة ومديرية تعليمية، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة على غرار غرفة عمليات الثانوية العامة، لمتابعة الامتحانات منذ بدايتها إلى نهايتها، والإبلاغ عن أي مشكلات يمكن أن تحدث خلال هذه الفترة، كما تم التأكيد على التحقق من توزيع المراقبين والملاحظين واستلامهم خطابات الندب بالنسبة لكل لجنة للشهادتين الابتدائية والإعدادية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان