رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"سكتة قلبية" تنهى خصومة ثأرية بأسوان

"سكتة قلبية" تنهى خصومة ثأرية بأسوان

أسوان - أحمد رمضان 25 ديسمبر 2013 14:02

أقيمت اليوم مراسم مؤتمر الصلح الشعبى بين عائلتى آل جعفر وآل الجراب بحضور أكثر من 3 آلاف مواطن بقرية المنصورية مركز دراو وذلك لإنهاء خصومة ثأرية استمرت قرابة 4 شهور.

 

شهد مراسم الصلح محافظ أسوان مصطفى يسرى واللواء أحمد محمد صالح مساعد مدير أمن أسوان وأهالى المتصالحين والمحافظات المجاورة لأسوان، بجانب لفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية.
 

 وترجع وقائع الخصومة الثأرية بين العائلتين إلى 4 شهور مضت بعد حدوث مشاجرة عائلية بين خميس جعفر وهو ضابط بالقوات المسلحة وزوجته من عائلة الجراب وهم فى الأصل أبناء عمومة ونتج عنها سقوط خميس جعفر، لينقل بعد ذلك إلى المستشفى وقبل دخوله توفى.
 

وأدى هذا إلى شك عائلة جعفر فى سبب الوفاة بسبب تدخل أشقاء زوجة المتوفى الثلاثة وهم معروف وحسن وحسين محمد الجراب، فى الخلاف الذى جرى بين الزوجين وعلى إثره تم القبض على معروف محمد جراب بناء على البلاغ المقدم من عائلة جعفر والإفراج عليه بناء على التقرير الطب الشرعى الذى أثبت أن سبب الوفاة سكتة قلبية.
 

وأشاد محافظ أسوان فى كلمته خلال المؤتمر بالجهود المتميزة لرجال الدين والقيادات الأمنية والشعبية وبدور كل من الشيخ عبد الفتاح أحمد والشيخ عبد السلام مصطفى عبد السلام والشيخ فارس على الجزيرى وأبو الوفا منصور حسين عمدة المنصورية فى التوفيق بين العائلتين لوقف إراقة الدماء وتحقيق التسامح بين أبناء المجتمع الواحد.
 

كما أشاد بتعاون العائلات والقبائل فى وقف إراقة الدماء وتحقيق التسامح بين أبناء المجتمع الواحد تطبيقا للمعانى السمحة للأديان السماوية من أجل إرساء دعائم الاستقرار والسلام والأمان من أجل تحقيق آمال وطموحات كافة فئات المجتمع والوصول إلى التنمية الشاملة فى كافة المجالات الحياتية.
 

من جانبه أكد الشيخ فارس على الجزيرى على ضرورة نشر روح المحبة والتسامح والتعاون بين جموع المواطنين بمختلف قبائلهم وعائلاتهم لما يعود بالنفع على كل فرد ويحقق التكاتف والتصدى لأى قوة معادية من الخارج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان