رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مظاهرة لسكان المناصرة ببورسعيد لسوء الخدمات

مظاهرة لسكان المناصرة ببورسعيد لسوء الخدمات

بورسعيد – زياد المصرى 25 ديسمبر 2013 13:52

نظم العشرات من سكان قرية المناصرة بغرب بورسعيد، والذين تم نقلهم من منطقة زرزارة العشوائية لعمارات سكنية، مظاهرة أمام مكتب المحافظ للمطالبة بعودتهم إلى المدينة فى مساكن بديلة بسبب سوء الخدمات.

وأكد المتظاهرون أنهم يعانون الأمرين عقب تسلمهم وحداتهم السكنية الجديدة بمنطقة المناصرة، واتهموا المحافظة بأنها قامت بترحيلهم من بورسعيد إلى قرية بعيدة تماما عن أى خدمات للمواطنين منذ ما يقرب من عام.

 

وقال المتظاهرون إن المنطقة خالية من الخدمات كالمستشفيات والمدارس وأقسام الشرطة، بالإضافة إلى أهم خدمة وهى مياه الشرب، وانعدام المواصلات التابعة لخدمة سرفيس المحافظة مما يتسبب فى استهلاك أكثر من 20 جنيها يوميا فى المواصلات.

 

وطالب المتظاهرون بضرورة تدخل المسئولين لإنقاذهم من معاناتهم اليومية كما هددوا باعتصام مفتوح أمام البوابة الرئيسية لمحافظة بورسعيد حتى تحقيق مطلبهم الوحيد وهو عودتهم إلى المدينة.

 

 وفى تصريح لمحافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل قال: إنه تم تخصيص وحدات سكنية حكومية لقاطنى منطقة زرزارة العشوائية بقرية المناصرة غرب بورسعيد قبالة شاطئ المدينة.

 

وأوضح أن زرزارة كانت تمثل صداعا مزمنا فى رأس التنفيذيين على مدار 25 عاما ماضية، وتم تطهير المنطقة بالكامل حيث كانت بؤرة للخارجين عن القانون، وأثبتت البحوث الاجتماعية أن 251 أسرة فقط من إجمالى الأسر التى تم نقلها خارج بورسعيد هى من أبناء المدينة.

 

 وأشار إلى أنه تم تخصيص 51 مليون جنيه من صندوق تنمية مصر 306306 – لمنطقة المناصرة لبناء جميع أنواع الخدمات-أقسام شرطة ومطافئ ومراكز طبية ومدارس ومعهد أزهري- لأهالى المنطقة خلال الفترة القليلة المقبلة، وسوف تكون المنطقة أفضل بكثير مما هى عليه الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان