رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"علماء ضد الانقلاب": المخابرات نفذت تفجير المنصورة

علماء ضد الانقلاب: المخابرات نفذت تفجير المنصورة

أخبار مصر

جبهة علماء ضد الانقلاب

"علماء ضد الانقلاب": المخابرات نفذت تفجير المنصورة

نضال فرحات: مصر العربية 25 ديسمبر 2013 10:49

استنكرت جبهة علماء ضد الانقلاب حادث تفجير المنصورة الذي وقع أمس الثلاثاء 24 ديسمبر 2013م، وحمّلت من وصفتهم بـ"قادة الانقلاب" مسئولية مثل هذه الاحداث.

وقالت الجبهة في بيان لها صدر الأربعاء 25/12: إنها "تستنكر بأبلغ عبارات الاستنكار هذا الحادث الإجرامي الجبان، وترى أن مصر لم تر يومًا هانئًا بعد الانقلاب الأسود في الثالث من يوليو 2013م".

 

ورجحت الجبهةُ في بيانها أن تكون "المخابرات هي التي دبرت للحادث وخططت لتنفيذه.." مدللة بقولها: "بدليل تهافت تصريحاتها وحججها وتلفيقاتها المضحكة، وتهيئتها لحدوثه عبر الإعلام الذي أشار لوقوعه ورجال الأعمال البارزين الذين هددوا بها..".

 

وتعجبت الجبهة مما قالت: إنه "جرأة هؤلاء المجرمين على عباد الله، وعلى الله تعالى القائل: {مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا، وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ".

 

وحذرت الجبهة من "أن يكون المستقبل في مصر عبارة عن موجات من التفجيرات المدبرة من أجهزة الدولة على يد الانقلابيين، لجرّ البلاد الى مستنقع الفوضى بعد أن تأكدوا من رفض جموع الشغب لانقلابهم، مما ينذر بعواقب وخيمة تقضي على الأخضر واليابس، وتدمر مستقبل البلاد والعباد، وذلك في ظل تعطيل الدستور المستفتى عليه، وإهدار إرادة الشعب وكرامته.."

 

 

روابط ذات صلة:

"علماء ضد الانقلاب": لا يجوز شرعًا المشاركة في الاستفتاء

"علماء ضد الانقلاب" تدعو للتظاهر يوم 4 نوفمبر

"علماء ضد الانقلاب" تطالب بالحجر على "جمعة"

"علماء ضد الانقلاب": حادث الوراق قريب من "الانقلابيين"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان