رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تشغيل مترو "العباسية ـ مصر الجديدة"15 يناير

تشغيل مترو "العباسية ـ مصر الجديدة"15 يناير

أحمد عطية 24 ديسمبر 2013 20:44

أعلن اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، التي تمتد من ميدان العباسية حتى محطة مترو الأهرام بمصر الجديدة سيبدأ منتصف يناير المقبل.

 

وأضاف النجدي في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية" أنه ستتم اختبارات استاتيكية للقطارات إضافة لاختبارات الدخان؛ تمهيدًا لافتتاحها للجمهور في الأسبوع الأول من شهر أبريل قبل موعدها المحدد للافتتاح بـ6 أشهر طبقًا للتعاقد مع الشركة الفرنسية المنفذة.

 

وتوقع أن تنقل تلك المرحلة مع امتدادها حتى محطة مترو العتبة نحو نصف مليون مواطن يوميًا.

 

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز الإجمالية للأعمال بالمرحلة الثانية من الخط الثالث بلغت حوالي 85 % حيث بلغت نسبة الإنجاز الكلية للأعمال المدنية والتشطيبات لمنشآت المرحلة الثانية من الخط الثالث حوالي 93 %.

 

وأوضح أن نسبة التصميم والتصنيع لأنظمه الإشارات والاتصالات والتحكم المركزي بلغت 95 % كما بلغت نسبه التصميم والتصنيع والتركيب بالموقع لأعمال المعدات الكهروميكانيكية 60 % في حين تم الانتهاء من تصنيع الفلنكات الخرسانية بمصنع سيجوارت الخاصة بأعمال السكة بنسبه 100%.

 

وأكد أنه جارٍ تركيب السكك في المسافة بين محطة كلية البنات ومحطة الأهرام، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا التصنيع المحلي لقطارات هذه المرحلة بالكامل بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع بالتنسيق مع شركة متسوبيشي اليابانية، حيث تسلمت الهيئة 4 قطارات وجارٍ تسليم 3 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان