رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو شادي: لا نية لإلغاء السلع التموينية

أبو شادي: لا نية لإلغاء السلع التموينية

أخبار مصر

محمد أبو شادي، وزير التموين

أبو شادي: لا نية لإلغاء السلع التموينية

نهال عبد الرءوف 24 ديسمبر 2013 20:21

أكد الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا نية على الإطلاق لدى وزارة التموين لإلغاء الدعم العيني والسلع التموينية، لافتًا إلى أنه ما أشيع عن اتجاه الحكومة لإلغاء الدعم هو مجرد إشاعات مغرضة، وليس لها أي أساس من الصحة.

 

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها وزير التموين لمحافظة الإسماعيلية، رافقه فيها اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، والتي قاما خلالها بوضع حجر الأساس، لإنشاء صومعة تخزين القمح بقرية فنارة بمركز ومدينة فايد، والتي تقام على مساحة إجمالية قدرها 14 ألفًا و400 متر مربع بتكلفة مالية قدرها 80 مليون جنيه، وتبلغ السعة التخزينية لها 30 ألف طن من القمح.

 

وهي واحدة من ثلاث صوامع تم تخصيصها لمحافظة الإسماعيلية ضمن المشروع القومي لبناء 50 صومعة لتخزين الغلال والقمح على مستوى محافظات الجمهورية بتمويل مالي من جانب دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية، حيث نص العقد الموقع بين كل من مصر والإمارات على بناء 25 صومعة تصل طاقتها الإجمالية إلى 3 ملايين طن من القمح.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تهدف إلى تشجيع القطاع الخاص لبناء وإنشاء الصوامع من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من القمح.

 

 وأضاف أن الوزارة بصدد تنفيذ خطة خاصة لتطوير منظومة صناعة الخبز وتشجيع مخابز القطاع الخاص، من أجل الارتقاء بمستوى رغيف الخبز، باعتبار أنه صورة حضارية للمجتمع المصري.

 

وفيما يتعلق بشأن البطاقة الذكية لصرف المواد البترولية "البنزين والسولار"، أشار الوزير إلى أنها تهدف إلى قياس حجم الاستهلاك المحلي للمواطنين خلال عام، للوقوف على حجم الاستهلاك الفعلي واحتياجاتنا الأساسية من المواد البترولية على مستوى الجمهورية ونسبة الاستهلاك.

 

وتضمنت جولة الوزير تفقد مجمعي مخابز نصف آلية، أحدهما تابع للقوات المسلحة ويقع بمنطقة أبوعطوة بمركز الإسماعيلية، ويعتبر أحد المخابز المليونية الكبرى على مستوى محافظات الجمهورية، ومجمع المخابز النصف آلي بحي ثانٍ الإسماعيلية، والمقام بالجهود الذاتية ويضم 19 صاحب مخبز من المخابز الخاصة كشركة مساهمة بالتعاون مع المحافظة، كما تفقد أحد المجمعات الاستهلاكية الكبرى بحي ثانٍ الإسماعيلية، لمتابعة سير العمل بها والاطمئنان على توافر كل السلع والأسعار المعروضة بها للجمهور.

 

وفي ختام جولته، عقد الوزير مؤتمرًا موسعًا بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمحافظة مع العاملين والموظفين بقطاع التموين ومديري الإدارة التموينية ومفتشي التموين، ناقش خلاله منظومة العمل بالقطاع، واستمع إلى مطالب العاملين وشكواهم.

 

 وأكد على ضرورة التزام جميع العاملين بقطاع التموين بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم وتبسيط الإجراءات.

 

وشدد على تكثيف أعمال الرقابة التموينية على جميع التجار والأسواق والمخابز ومراقبة الأسعار لمنع استغلال المواطنين والتأكيد على الالتزام بعرض قوائم الأسعار للمواطنين في جميع المحلات ومنافذ البيع.

 

 وفي ختام لقائه بالعاملين بقطاع التموين، أمر بصرف مكافأة مالية لهم بواقع صرف 10 أيام من الراتب الأساسي لهم.

 

كما عقد الوزير مؤتمرًا آخر مع ممثلي رابطة شعبة المخابز والتجار وممثلي الغرفة التجارية بالإسماعيلية، أكد خلاله أنه سوف يتم إيقاف تنفيذ عقوبات المخالفات الموقعة على أصحاب المخابز وعدم تحصيل الغرامات، لحين صرف المستحقات المالية المتأخرة لهم لدى الوزارة.

 

 وأضاف أنه تمت الموافقة على إنشاء مجمعين نصف آليين لإنتاج الخبز البلدي المدعم بكل من مركز ومدينة أبوصوير ومركز فايد، كما أعلن أنه تم الموافقة على دعم محافظة الإسماعيلية بحصة إضافية من الدقيق البلدي المدعم قدرها 100 طن شهريًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان