رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

550 مليون جنيه لتطوير الطريق الدائري

550 مليون جنيه لتطوير الطريق الدائري

أخبار مصر

إبراهيم الدميري وزير النقل

550 مليون جنيه لتطوير الطريق الدائري

أحمد عطية 24 ديسمبر 2013 16:59

أعلن الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، أن هيئة الطرق والكباري استلمت الطريق الدائري طبقًا للقرار الجمهوري عام 1998، وأنه تم إنشاء الطريق الداعم للطريـــق الدائري بطول 30 كم بعرض 18 متر بعدد 4 حارات لكل اتجاه لمواجهة زيادة الكثافة المرورية على الطريق والتي تبلغ حاليًا حوالي 135 ألف سيارة يوميًا.

 

وأضاف، أن الطريق يخدم التجمعات السكنية المنتشرة حول الطريق في المسافة من الأوتوستراد وحتي مدخل محور الفريق سعد الشاذلي أمام مطار القاهرة.

 

وأكد الدميري ـ في تصريحات له اليوم الثلاثاء ـ أن الوزارة قامت بإسناد تنفيذ الأعمال الخاصة بالطريق لكل من شركة النيل العامة لإنشاء الطرق شركة النيل العامة للإنشاء والرصف حيث تقوم الأولى بأعمال إنشاء الطريق الداعم "الاتجاه الخارجي" في المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسماعيلية وحتى الأوتوستراد بطول 30 كم بقيمة إجمالية 192 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه قد تم تنفيذ حوالي 40 % من الأعمال.

 

وأشار إلى أن الشركة الثانية تقوم بأعمال إنشاء الطريق الداعم "الاتجاه الداخلي" في المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسماعيلية وحتى الأوتوستراد بطول 30 كم بقيمة إجمالية حوالي 200 مليون جنيه، وقد تم تنفيذ حوالي 25% من الأعمال كما أنه من المنتظر الانتهاء من هذه الأعمال بتاريخ 30 يونيو من العام المقبل.

 

وأوضح وزير النقل، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لرفع كفاءة الطريق الدائري بعد ظهور بعض العيوب خلال التشغيل لقيام أكثر من جهة بتنفيذه خلال فترة الإنشاء.

 

وأكد، أن الهيئة قامت بأعمال رفع الكفاءة للطريق بمعظم قطاعاته من خلال أعمال كشط وترميم المسافة من تقاطع الطريـق الدائري مع طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي حتى نفق السلام في الاتجاهين بطول 33 كم والذي تقوم بتنفيذه شركة حسن علام بقيمة إجمالية حوالي 105 ملايين جنيه وقد تم تنفيذ 30 % من الأعمال ومنتظر إنهاء الأعمال بتاريخ 30 يونيو من العام المقبل.

 

وأضاف، أنه تم إسناد أعمال كشط وترميم ورصف القطاع من محور المريوطية حتى المنيب بطول حوالي 7 كم للاتجاهين إلى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بقيمة إجمالية 39 مليون جنيه ومنتظر إنهاء الأعمال بتاريخ 30 يونيو من العام المقبل.

 

وأوضح، أنه تم إسناد أعمال كشط وترميم ورصف القطاع من المنيب حتى الاوتوستراد بطول حوالي 5 كم للاتجاهين إلى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بقيمة إجمالية حوالي 30 مليون جنيه ومنتظر إنهاء الأعمال بتاريخ 30 يونيو من العام المقبل.

 

وأوضح، أنه جارٍ تنفيذ أعمال النظافة للطريق الدائري بجميع قطاعاته بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه.

 

من جانبه، أشار المهندس رمزي لاشين، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، إلى أنه تم إسناد أعمال كشط وترميم بعض القطاعات على الطريق إلى كل من: الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري وشركة المقاولون العرب بقيمة إجمالية 180 مليون جنيه وتشمل تطوير الطريـق الحالي في المسافة من التقاطع مع الطريق الزراعي حتى المريوطية.

 

وأضاف، أنه تم رصد 175 مليون جنيــــه للأعمال الإنشائية، وذلك لتنفيذ التوسعة من خلال إقامة حائط ساند بالتكاسي الجانبية لخلق مواقع انتظار نقل جماعي لعدم إعاقة حـركة المرور بالأماكن السكنية المنتشرة حول الطريق الدائري، وذلك لـ"16" موقع من السلام حتى المريوطية كمرحلة أولى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان