رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خبير أمنى: الداخلية "مخترقة" من الجهاديين

خبير أمنى: الداخلية مخترقة من الجهاديين

أخبار مصر

فاروق حمدان مساعد وزير الداخلية الأسبق

خبير أمنى: الداخلية "مخترقة" من الجهاديين

علاء جمعة 24 ديسمبر 2013 14:57

كشف التفجير الإرهابى الذى تعرضت له مديرية أمن الدقهلية فى وقت مبكر فجر اليوم، حجم القصور الأمنى الذى تشهده المواقع الشرطية، والجهاز الأمنى فى الدولة، حيث تم استهداف مبنى المديرية بسيارة مفخخة رغم أن الشارع المؤدى للمبنى مغلق بشكل دائم، بالإضافة إلى إبطال مفعول قنبلة أخرى قبل تفجيرها بدقائق.

 

خبير أمني أكد لمصر العربية أن وزارة الداخلية مخترقة من قبل التظيمات الإرهابية والجهادية، وأن التفجير وقع على أيدى مجموعة من المدربين بتقنية عالية جدا، استطاعوا التسلل فى غفلة من قيادات الأمن، مستغلين المعلومات المتوافرة لديهم، وضعف خطط التأمين.

 

اللواء فاروق حمدان مساعد وزير الداخلية الأسبق، قال إن استهداف مبنى المديرية للمرة الثالثة يوضح الخلل الجسيم الذى تعانيه خطط التأمين، والاختراق الفج للجهاز الأمني، مطالبا القيادات بالإشراف والتوعية لصغار الضباط والجنود المكلفين بالتأمين، وقال: "لابد أن تعيد وزارة الداخلية التفكير فى المنظومة الأمنية، واتخاذ ضربات استباقية للعمليات الإرهابية".

وطالب حمدان بإعادة فحص كافة العاملين بجهاز الشرطة، سواء الضباط أو العاملون الإداريون، وتجنيب كافة القيادات أو الضباط التى يثبت تورطها أو أنها على علاقة بجماعات الإسلام السياسى أو المنظمات الجهادية، لافتا إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الضباط ضعافى النفوس استجابت لمساومات الجماعات التكفيرية، بالإضافة إلى المساءلة الجنائية للمسئولين عن وضع خطط التأمين.

وأضاف: "نحن الآن فى حالة حرب ولا بد من رفع حالة الاستنفار القصوى بين قوات الأمن، ووضع حزام أمنى مناسب بمحيط كافة المنشآت الشرطية يتجاوز عدة أمتار، بالإضافة إلى منع مرور كافة السيارات أو تواجدها بالقرب من المنشآت، وتزويد المحيط الخارجى للمنشآت بالكاميرات لمعرفة المترددين، واستخدام الكلاب البوليسية، ورجال المفرقعات كشف العمليات الإرهابية قبل وقوعها".

 

((من فجَّر مديرية أمن الدقهلية | تقرير مصور))

http://www.youtube.com/watch?v=LutLLhUsqc8

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان