رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصيدلي المصري": إضراب يناير لن يشمل أدوية الطوارئ

الصيدلي المصري": إضراب يناير لن يشمل أدوية الطوارئ

بسمة الجزار 24 ديسمبر 2013 11:26

قال الدكتور هيثم ممدوح، صيدلي بمركز صحة الأسرة بمحافظة سوهاج، وعضو بالهيئة العليا للتجمع الصيدلي المصري..

 

إن الصيادلة الحكوميين ملتزمون بقرارات الجمعية العمومية للصيادلة المزمع عقدها يوم السبت المقبل 28 من ديسمبر الجاري، والمتعلقة بالتصعيد بخصوص مشروع كادر المهن الطبية وتطبيق الاسم العلمي للدواء، وكذا اقتصاد الصيدليات وتطبيق الصيدلة الإكلينيكية.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ" مصر العربية " إنه في حالة اتخاذ الجمعية العمومية قرارات غير مرضية، فسيشارك الصيادلة كافة أعضاء المهن الطبية في إضراب 1 و 8 من يناير المقبل، مشددًا على أن ذلك سيأتي نتيجة مباشرة لرضوخ النقابة العامة للصيادلة لمسكنات وزارة الصحة غير المرضية و الوعود الواهية.

 

وأوضح ممدوح أن تصريح الدكتور خيري عبد الدايم، كنقيب لاتحاد المهن الطبية ووعوده الجديدة غير مرضية بالمرة، مطالبًا بكادر يصلح منظومة و ليس حوافز.

 

وتابع أن الصيادلة وكافة العاملين بالمهن الطبية من أطباء وممرضين وفنيين لا يزالون متمسكون بكادر طبي عادل يحقق للمهن الطبية والمريض العدالة المناسبة والخدمة الصحية والعلاجية الآدمية و ليس زيادة حوافز، مشيرًا إلى أن الإضراب لا يشمل أدوية الطوارئ والحالات الحرجة والأمراض المزمنة، مضيفًا أنه بطبيعة الحال سيكون إضراب منظم وفق جدول معين يراعي بالضرورة مصلحة المريض و تحقيق أهداف الإضراب، ولن يكون على حساب المريض، قائلًا: نحن نضرب للمطالبة بتطوير وزيادة الميزانية لصالح المريض و مقدمي الخدمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان