رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. "مياه الصرف" تشل الحياة بـ"الصنافين" بالشرقية

فيديو.. "مياه الصرف" تشل الحياة بـ"الصنافين" بالشرقية

الشرقية - محمد محمود 24 ديسمبر 2013 08:51

شهدت قرية الصنافين التابعة لمركز منيا القمح بالشرقية شللا فى مظاهر الحياة وذلك بسبب غرق شوارع القرية بمياه الصرف الصحى.

وقال الأهالى إنهم منعوا أبناءهم من الذهاب للمدارس وأغلقوا المحال التجارية، ورفضوا النزول من منازلهم بعد غرق معظم شوارعها بمياه الصرف الصحى منذ ثلاثة أشهر.

 

كاميرا "مصر العربية" رصدت حالة التوقف والشلل داخل قرية الصنافين والتى يسكنها قرابة الـ80 ألف نسمة حيث ظهرت الشوارع خالية من المارة تقريبا، باستثناء بعض الصبية العائدون من الدروس الخصوصية، وأغلقت معظم المحال التجارية.

 

يقول محمد عادل "طالب جامعي-من أهالى قرية الصنافين " الطلاب امتنعت عن الذهاب للمدارس التى غرقت بمياه الصرف الصحي، وتحولت معظم الشوارع لبؤر مجارى وأصبحت مصدر لنقل الأمراض والأوبئة، مؤكدا أن حالات من التيفود والتسمم كانت قد ظهرت مسبقا بالقرية.

 

 ويضيف الطالب الجامعى أن مياه الشرب اختلطت بمياه الصرف الصحى التى عجز المسئولين عن حلها، وتوقفت جميع الإنشاءات بمحطة مياه الصرف والتنك العالى لمياه الشرب بعد رفض المقاول استكمال أعمال البناء، بسبب عدم حصوله على مستحقات مالية منذ 4 أشهر تقريبا.

 

 رامى محمد ـ مدرس يقول ـ من أهالى قرية الصنافين أن مشكلة الصرف الصحى مزمنة وترجع لأكثر من 18سنة وأصبحت القرية مشهورة بالتلوث ويطلق عليها القرية العائمة.

 

ويضيف: توقفت مصالحنا وأصبحنا نعانى أثناء الذهاب للمدارس ونصطف حتى نعبر المياه الملوثة والتى يخرج منها روائح كريهة للغاية، فيما غاب الكثير من التلاميذ عن التعليم بسبب هذه المياه الملوثة.

اضغط لمشاهدة الفيديو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان