رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. فودة يلمح لتعاون معارضي النظام مع "التكفيريين"

فيديو.. فودة يلمح لتعاون معارضي النظام مع التكفيريين

أخبار مصر

يسري فودة

فيديو.. فودة يلمح لتعاون معارضي النظام مع "التكفيريين"

محمد كمال 23 ديسمبر 2013 20:15

ألمح الإعلامي يسري فودة، إلى أن هناك تعاونًا بين بعض من معارضي سلطة ما بعد 30 يونيو، ومع من اعتبرهم يكفرون الجيش المصري، للقيام بهجمات مسلحة على كمائن الجيش والشرطة.

 

وقال فودة خلال تقديم برنامجه "آخر كلام"، المذاع عبر فضائية "أون تي في"، مساء اليوم الاثنين، إن "الحرب الخامسة لجيش مصر في العصر الحديث على أرض سيناء، طرفها الآخر هذه المرةَ للأسف الشديد مجموعة من أبناء الوطن، مع مجموعة من غير أبناء الوطن، يعتبرون أن أبناء القوات المسلحة كلهم كفرة ينبغي قتالهم حتى الموت".

 

وأضاف: "يا حزن مصر التي سقتهم وأطعمتهم وآوتهم، ويا فرحة الإسرائيليين، ما يعتقده أو ما يتمناه ذلك الإسرائيلي شماتةً في أكبر الجيوش العربية، ظهيره في ذلك، من حيث يعلمون أو لا يعلمون، الله أعلم، شبكةٌ من التكفيريين تستهدف جيش مصر"، حسب وصفه.

 

وأشار إلى أن "حصادٌ مرٌ من يوليو هذا العام حتى اليوم على رمال سيناء: نحو مائة قتيلٍ في صفوف القوات المسلحة والشرطة وأكثر من خمسين في صفوف المدنيين ونحو أربعمائة وخمسين مصاباً. وفي مقابل هذا نحو مائتي قتيل في صفوف الجماعات التكفيرية وأكثر من مائتي مصاب، بينما تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على أكثر من ثمانمائة منهم".

 

وتابع: "هذه حربٌ مفتوحة قواعدها غير تقليدية وبيئتها معقدة وظروفها صعبة، لكنها أول حرب من نوعها على هذا النطاق تدخل مباشرةً في إطار صراعٍ سياسي على السلطة بعد الثلاثين من يونيو، ما يوصف بمجلس شورى المجاهدين وعلاقته بما يوصف بالتحالف الوطني لدعم الشرعية وبأطرافٍ أخرى.. ارتفاع نسبة الخسائر البشرية في صفوف القوات المسلحة بالنظر إلى الفارق الضخم في العدة والعتاد والتدريب بين الطرفين.. عيون المتربصين على الحدود وما وراء الحدود.. وموقف الأفراد والقبائل من أهل مصر على أرض سيناء".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=AgNKGqw54KQ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان