رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو ..التنمية الإدارية: تطوير 125 مركز خدمة مواطنين في الجمهورية

بالفيديو ..التنمية الإدارية: تطوير 125 مركز خدمة مواطنين في الجمهورية

المنوفية - أحمد عجور 23 ديسمبر 2013 16:52

قال المهندس هاني محمود وزير الدولة للتنمية الإدارية، إن الدولة تقوم بتطوير أداء الخدمات الحكومية، لتسهيل إجراءات الحصول عليها ورفع كفاءة الجهاز الإداري، من خلال إنشاء 125 مركز خدمة مواطنين في المراكز والأحياء على مستوى الجمهورية، من إجمالي 307 مراكز.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير تسعة مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بمحافظة المنوفية، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" بقاعة الاجتماعات الكبرى، بديوان عام المحافظة.

 

وأضاف الوزير أنه تم ميكنة اثنين من دواوين المحافظات، و7 مدن تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وجار تطوير 5 آخرين.

 

وأشار إلى أن المراكز تتيح استخراج تقارير وبيانات ومعلومات دقيقة للإدارة العليا لدعم اتحاذ القرار، مما يسهل آلية المراقبة ومتابعة سير العمل، بالإضافة لميكنة وتبسيط الإجراءات وتقليل المدة اللازمة والأخطاء.

وبين الوزير أن المركز الواحد يقدم ما يقرب من 40 خدمة للمواطنين؛ منها تراخيص البناء والمحلات، وطلب تعديل رخصة، وبيان صلاحية، كما تم تدريب 405 موظفين و45 مدربًا متقدمًا على مستوى المحافظة وتدريب الإدارات.

وأوضح الوزير، أن برنامج تطوير الخدمات الحكومية، يهدف إلى إنشاء منظومة للخدمات الحكومية تكون فعالة وترضى متلقى الخدمة ومؤديها، وتوصيل الخدمات بسهولة ويسر للمواطنين، وإتاحتها من خلال طرق متعددة، ليختار منها ما يناسبه، وتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية.

وأشار الوزير إلى أن المراكز التي تم افتتاحها اليوم، تقوم بتأدية خدمات المواطنين بتطبيق نظام الشباك الواحد، كما أنها تتميز بوجود مجموعة من العاملين مدربين على أسلوب استقبال المواطنين، وتقديم الخدمة لهم باستخدام الحاسب الآلي المرتبطة بالإدارات المختلفة عبر شبكة الخدمات المحلية، مما يوفر السرعة والكفاءة.

وقال د.أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، إنه تم الانتهاء من 9 مراكز تكنولوجية على مستوى مراكز المدن والأحياء، وجار العمل بها، وهي بركة السبع، وقويسنا وأشمون والباجور ومنوف والشهداء وسرس الليان وتلا وحي غرب شبين الكوم.

وبين المحافظ، أن المراكز تتعامل مع الجمهور منذ أكثر من عامين وبلغت التكلفة الإجمالية، ما يقرب من 5 ملايين جنيه، بالاشتراك بين المحافظة ووزارة التنمية الإدارية.

وأضاف أنه من أهم مزايا المراكز التكنولوجية، منع تعامل المواطن مع الموظف المختص والعكس، وذلك لحماية المواطن من ابتزاز بعض الموظفين، وكذلك حماية الموظف من بعض الضغوط التي قد يمارسها بعض المواطنين لإجبارهم على أداء الخدمة لهم.

ومن الفوائد أيضًا، وجود نظام أرشيف إلكتروني لسهولة الرجوع إلى الملفات القديمة، وتحديد الدور لتقديم طلبات المواطنين بشكل منظم، واستقبال وإدخال طلبات المواطنين إلكترونيًا، وإعطاء المواطنين عنوانًا واحدًا للمراجعة، وهو مركز خدمة المواطنين، للحد من انتقال المواطن من إدارة إلى أخرى لمراجعة معاملته.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=xtGi2Jp4bNU

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان