رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو .. استياء أهالي صيادين حبسوا لدخولهم "قناة السويس"

فيديو .. استياء أهالي صيادين حبسوا لدخولهم "قناة السويس"

الإسماعيلية - نهال عبد الرءوف 23 ديسمبر 2013 16:41

أمرت النيابة العسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، بتجديد حبس 6 صيادين 6 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة بمخالفة قرار منع الصيد داخل قناة السويس.

 

وكانت قوات حرس الحدود قد ألقت القبض على حسن ومحمد وأحمد إبراهيم السيد، وفؤاد إبراهيم، ويسرى أحمد، ومحمد إبراهيم، أثناء تواجدهم بالكيلو 40 بالقنطرة غرب، وذلك بالمخالفة لقرار الصيد في الأماكن الممنوع الصيد بها داخل قناة السويس.

 

وقال كل من إبراهيم أحمد وفاطمة حسن، والدا 3 من الصيادين المقبوض عليهم، إن أولادهما ذهبوا للصيد برفقة 3 آخرين في مركبين بالكيلو 40 بالقنطرة غرب، وطالبتهم قوات حرس الحدود بتسليم أنفسهم.

 

وتابع الوالدان، أنهم طلبوا مهلة حتى يتمكنوا من إخراج الشباك من المياه، ولكن قوات الجيش لم تتنظر وأطلقت عليهم النار، مما أسفر عن إصابة أحد الصيادين، ويدعى محمد إبراهيم.

 

وأضافا بأن أولادهما الثلاثة لم يضبطوا وهم يسرقون إنما خرجوا طلبًا للرزق فتم القبض عليهم ومصادرة أدواتهم والمركبين أيضًا.

 

وأكملا أنهما حتى الآن لم يتمكنا من رؤية أولادهما المحبوسين داخل معسكر الجلاء، ولم يتمكنا حتى من إدخال الطعام لهما.

 

وطالب الوالدان قيادات الجيش بإطلاق سراح أبنائهم من أجل أطفالهم، كما أنهم ليس لديهم مال لتوكيل محام، فهم يعيشون تحت الصفر وداخل عشش، حسب وصفهم.

 

من جانبه، قال عربي الشوربجي، عضو جمعية الصيادين بالإسماعيلية، إنهم سمعوا كلامًا كثيرًا حول دفع تعويض ما بين 1000 إلى 2000 جنيه في الشهر لكل رخصة صيد، ولكن لم ينفذ شيء على أرض الواقع.

 

وبين أنه يجب توفير بديل أو مصدر رزق آخر للصيادين، أو تخفيف العقوبات عليهم بدلاً من الحبس ومعاملتهم كالمجرمين.

 

وأوضح أنه من الممكن أن يتم حجز المركب لفترة معينة ولا تكون العقوبة على الشخص نفسه، لأن استمرار معاملة الصيادين كالمجرمين ستجعل الكثير منهم يلجأ إلى طرق غير مشروعة، بعد أن "سدت جميع أبواب الرزق في وجوههم"، حسب تعبيره.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=BoE59r0NsLY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان