رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتفاقية تعاون بين علوم الإسماعيلية ومستثمري العاشر

اتفاقية تعاون بين علوم الإسماعيلية ومستثمري العاشر

الإسماعيلية ـ نهال عبد الرءوف 23 ديسمبر 2013 16:39

 وقع اليوم الدكتور عربي هندي شندي، عميد كلية العلوم والدكتور محيى حافظ نائب، رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، اتفاقية تعاون للاستفادة من الكلية وحل المشاكل البيئية الموجودة بمدينة العاشر من رمضان.

 

وقال عميد الكلية، إن الاتفاقية تدرس وضع حلول للمشاكل التي تعاني منها مصانع العاشر من رمضان في صورة مشاريع يتم الاتفاق عليها بين الكلية وأقسامها.

 

  من جانبه، أوضح الدكتور كمال عبد القادر، وكيل الكلية، أن هناك مشاكل كثيرة تعاني منها مصانع وأراضي العاشر من رمضان كارتفاع منسوب المياه الجوفية إلى جانب معالجة مياه الصرف الصناعي وتحليل السموم في المواد الغذائية والأدوية.

وأضاف أن الاتفاقية تتضمن الاستفادة من خبرة الجامعة في إقامة مدفن بيئي صحي للمخلفات الصلبة من خلال الدراسات البيئية والقياسات، مع رسم خريطة لاستخدام الأراضي وتحديدها للمناطق السكنية وإنشاء المصانع والشركات ومناطق المساحات الخضراء.

 وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن التعاون والعمل بين الجامعات المصرية وقطاع الصناعة يزيد من قيمة البحث العلمي وحل مشكلات الزراعة وإعادة الثقة بين الجامعة والصناعة.

  

وطالب بسرعة إعداد دراسة لحل مشكلة المياه الجوفية والصرف الصناعي ومعالجتهما وإعادة تدويرها للاستفادة منها في المسطحات الخضراء.

 وأكد أن الجمعية ستساهم بالتمويل في هذه الدراسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان