رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وقفة احتجاجية لعمال ميناء دمياط

وقفة احتجاجية لعمال ميناء دمياط

عبده عبد الحميد 23 ديسمبر 2013 12:55

نظم عدد من العاملين بهيئة ميناء دمياط، وشركة دمياط لتداول الحاويات، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين، بالساحة الرئيسية أمام المباني الإدارية للهيئة للمطالبة بإقالة اللواء سامي سليمان، رئيس هيئة ميناء دمياط.

 

ووصف العمال سياسة رئيس هيئة ميناء دمياط بأنها تضر بمصالح الهيئة، نتيجة لتراخيه في استخدام حق الهيئة  القانوني في فسخ العقد مع شركة ديبكو الكويتية، مما تسبب في عدم تنفيذ المرحلة الثانية لتعميق حوض الدوران والممر الملاحي لكي يتمكن الميناء من استقبال الأجيال الحديثة من سفن الحاويات.

 

ورفع المشاركون لافتات منها "من المسئول عن خسائر ميناء دمياط.. مكافأة نهاية الخدمة، مطلوب تسديد 96 مليون دولار لهيئة ميناء دمياط".

 

كما أبدى المشاركون اعتراضهم على منشور وزير المالية رقم 9 أكتوبر 2013، والذى نتج عنه إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالهيئة.

 

من جانبه قال مصدر مسئول داخل هيئة ميناء دمياط رفض ذكر اسمه أن اللواء إبراهيم يوسف، رئيس هيئة الميناء الأسبق، ومستشار شركة ديبكو الكويتية، هما السبب الرئيسي في تلك الوقفة من أجل الإطاحة بسليمان من رئاسة الهيئة، حيث تعتبره شركة ديبكو حجر عثرة في طريق عودتها إلى الميناء وتنفيذ كافة المتطلبات دون دفع أي تعويضات لهيئة الميناء والتي تبلغ 96 مليون دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان