رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسابقة سنوية للصحافة العربية بالأقصر

 مسابقة سنوية للصحافة العربية بالأقصر

أخبار مصر

محافظ الاقصر اثناء توقيع البروتوكول

مسابقة سنوية للصحافة العربية بالأقصر

هدى الدالى 23 ديسمبر 2013 10:15

قال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إنه تم عقد بروتوكول مع نقابة الصحفيين لتنظيم مسابقة عربية – مصرية فى مجال الصحافة تحت مسمى " جائزة طيبة " على أن تعقد بالأقصر سنويا.

 

وأضاف أن بنود البروتوكول تتضمن أن تقوم محافظة الأقصر بالتعاون مع اللجنة الثقافية بالنقابة بتنظيم مسابقة سنوية للصحافة المصرية والعربية تحت اسم جائزة طيبة على أن تتولى النقابة اللوائح الخاصة بالجائزة والإشراف عليها وتوفير رعاة داعمين لها.

 

وأوضح المحافظ أن المسابقة حدث هام واختيار " طيبة " لتكون مقرا لإقامة المسابقة هو اختيار موفق من قبل اللجنة نظرا لما تتمتع به الأقصر من مكان مميز على خريطة المدن والعواصم الثقافية العالمية.

 

وأشار المحافظ إلى أن الأقصر مستعدة لاستضافة أى حدث ثقافى وفكرى كونها عاصمة للتاريخ والحضارة استلهم منها العالم مختلف الفنون ومنها الكتابة والنقش على الجدران لافتا إلى أن المصرى القديم هو أول من استخدم الرموز كلغة للتعبير.

 

 من جانبها قالت حنان فكرى مقرر اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين إن توقيع البروتوكول يأتى انطلاقا من الدور التنويرى والوطنى الذى تلعبه الصحافة فى مجتمعاتنا العربية وإيمانا بأهمية تنمية وتطوير الأداء الصحفى عن طريق خلق حالة من التنافس الشريف بين الأعمال المتميزة للعاملين فى الحقل الصحفي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان