رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ننشر قانون الخدمة العامة الجديد

ننشر قانون الخدمة العامة الجديد

أخبار مصر

الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي

ننشر قانون الخدمة العامة الجديد

إيمان عبد القادر 23 ديسمبر 2013 09:36

انتهت وزارة التضامن الاجتماعى من إعداد قانون جديد للخدمة العامة بدلا من القانون الحالى المعمول به منذ 1971، وحصلت "مصر العربية " على نسخة منه.

 

ونصت المادة الأولى: على أن وزير التضامن يصدر تكليفا للشباب من الجنسين الذين أتموا المرحلة الثانوية أو التعليم المتوسط أو التعليم العالى ممن يزيدون عن حاجة القوات المسلحة.

 

 المادة الثانية: أنه يمنح للذين يكلفون بأداء الخدمة العامة مكافأة شهرية ويصدر قرارا من الوزير بتحديد قيمة هذه المكافأة بحيث لا تقل عن الراتب الأساسى للجندى المجند بالقوات المسلحة.

 

ونصت المادة الثالثة: على أن مدة التكليف سنة ميلادية وتلتزم جميع الوزارات والمصالح الحكومية، ووحدات الحكم المحلى ووحدات القطاع الخاص بتشغيل المكلفين بأداء الخدمة العامة

 

المادة الرابعة: قصرت لوزير التضامن وحده الحق فى الإعفاء من أداء الخدمة العامة، ولا يجوز له تفويض غيره فى الإعفاء.

 

وجاءت المادة الخامسة من قانون الخدمة العامة لتعطى الحق لوزير التضامن الاجتماعى بتشكيل لجنة عليا للخدمة العامة برئاسته لوضع خطة رئيسية للخدمة العامة فى نطاق التخطيط العام للدولة.

 

وقالت المادة السادسة أنه يطبق طبقا لهذا القانون على المكلفين بالخدمة العامة نفس القواعد المطبقة على العاملين بالحكومة بالنسبة لإصابات العمل والرعاية الصحية وتتحمل الجهة التى يعمل بها المكلف بأداء الخدمة العامة بكافة النفقات.

 

ونصت المادة السابعة: على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه والحبس لمدة شهر كل من يخالف أحكام هذا القانون بتسليم العمل للخاضعين لهذا القانون دون تقديمهم ما يفيد أنهم حصلوا على الخدمة العامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان