رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«السكة الحديد»: عودة كل الخطوط للعمل قريبا

«السكة الحديد»: عودة كل الخطوط للعمل قريبا

عمرو شريف 23 ديسمبر 2013 08:40

قال المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكة الحديد، إنه خلال فترة وجيزة ستتم عودة جميع القطارات إلى الخدمة بعد علاج المشكلات والأعطال المتعلقة بالقطارات والمحطات.

 

وأضاف فى حواره لجريدة «المصرى اليوم» فى عددها الصادر اليوم الاثنين، أن خطوط السكة الحديد تعانى من مشكلات فنية بسبب السرقات التى شملت كابلات الإشارات والقضبان.

 

وأكد «نوار» على أن الهيئة لن ترفع أسعار تذاكر القطارات، قائلا: "لن نقترب من أسعار التذاكر، لأنه ليس وقتها، والهيئة دورها خدمى فى المقام الأول".

 

وأشار إلى أنه قد تم الاتفاق مع وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم فى موضوع اشتراك الفئات التى تحصل على تخفيض مثل الطلبة، حيث ستتحمل وزارة المالية الفارق وستقدمه للهيئة، أما القضاة فقد تم الاتفاق على تحمل الوزارة فرق السعر، وهناك تنسيق بين وزارتى النقل والمالية فى هذا الأمر.

 

وقال «نوار» بأن تطوير المزلقانات أولى اهتماماته، مشيرا إلى أن هناك شركات بالمشاركة مع القوات المسلحة، ستعمل على ذلك المشروع، والوزارة أعدت خطة متكاملة، والحكومة وافقت عليها، وهى أن يتم تطوير المزلقانات مع نهاية عام 2014.

 

وعن إحلال عربات القطارات المتهالكة بأخرى حديثة قال: "إن الهيئة تعاقدت على تصنيع 212 عربة مكيفة بالإضافة إلى 700 عربة مميزة للدرجة الثانية العادية لكى تكون الخدمتان للدرجة المكيفة والعادية، فجميع العربات التى تجاوزت عمرها الافتراضى وأصبحت غير صالحة سيتم تخريدها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان