رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"منتدى رابعة" يوجه نداءً لإغاثة حلب من البراميل المتفجرة

منتدى رابعة يوجه نداءً لإغاثة حلب من البراميل المتفجرة

أخبار مصر

براميل متفجرة في حلب

"منتدى رابعة" يوجه نداءً لإغاثة حلب من البراميل المتفجرة

الأناضول 22 ديسمبر 2013 16:17

وجه "منتدى رابعة الدولي"، نداءً عاجلًا من أجل إغاثة مدينة حلب السورية، التي تتعرض لقصف متواصل بالبراميل المتفجرة، في الأيام الأخيرة.

 

ولفت بيان للمنتدى، اليوم، أن الناس يقتلون  بالبراميل المتفجرة حاليا في سوريا، التي تشهد حالات وفاة بسبب البرد الشديد، نتيجة عدم وصول مساعدات إنسانية.

 

  وذكر البيان أن الهجمات التي تنفذها قوات الأسد باستخدام براميل متفجرة في حلب ومحيطها، فاقمت الكارثة الانسانية في البلاد، التي أصبحت أسوأ، في هذه الأيام، إذ أخذت الأزمة الانسانية المتواصلة منذ 3 أعوام أبعادا مفزعة، في ظل ظروف الشتاء القاسية.

 

  وأشار المنتدى، إلى "مصرع 70 شخصا وإصابة 140 آخرين، اليوم، نتيجة القصف بالبراميل المتفجرة في حلب، حسب آخر الإحصائيات، بينما وصل عدد القتلى في الأيام الأربعة الأخيرة، 233 شخصا، بينهم 70 طفلا، و20 إمرأة".

 

وأكد البيان، أن صمت العالم الإسلامي، والرأي العام الدولي، تجاه الهجمات التي تتركز في حلب ومحيطها، باستخدام براميل متفجرة، أمر مؤسف، داعيا الدول الاسلامية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والقوى العالمية والإقليمية، وكافة المنظمات الدولية، لمنع نظام الأسد، وإيقاف الكارثة في سوريا، حيث "تُقتل الانسانية،  ويتعرض شعب للقتل بوحشية".

 

 كما دعا المنتدى، وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، في العالم الإسلامي، إلى إبداء اهتمام بالكارثة الإنسانية في سوريا كما ينبغي، وتسليط الضوء عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان