رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

السيسي لـ رئيس جيبوتي: مستعدون لإرسال الدعم لمواجهة آثار الفيضانات

السيسي لـ رئيس جيبوتي: مستعدون لإرسال الدعم لمواجهة آثار الفيضانات

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي لـ رئيس جيبوتي: مستعدون لإرسال الدعم لمواجهة آثار الفيضانات

منى حسن 04 ديسمبر 2019 10:22

 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الجيبوتي "اسماعيل عمر جيلة"، تناولا فيه مناقشة العديد من الأمور الهامة بين البلدين.

 

وأكد الرئيس السيسي على تضامن مصر حكومة وشعبًا مع جيبوتي في مواجهة آثار الفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخرًا، مؤكدًا مساندة مصر للأشقاء في جيبوتي خلال تلك الظروف الصعبة.

 

كما أكد الرئيس السيسي، استعداد مصر لإرسال مساعدات طبية وإغاثية لدعم الجهود الوطنية الجارية في هذا الشأن.


من جانبه؛ أشاد الرئيس "إسماعيل عمر جيلة" بالتطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين مصر وجيبوتي، معربًا عن تقديره العميق لمصر وشعبها وقيادتها، لا سيما في ظل موقفها الأخوي المشرف بالتضامن مع الشعب الجيبوتي في محنته.

 

كما أشاد جيلة، بحرص مصر المستمر على تلبية الاحتياجات التنموية للأشقاء في جيبوتي، ومنوهًا في هذا الصدد إلى وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

كما تباحث الرئيسان حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي، خاصةً في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد.

 

حيث أعرب الرئيس في هذا الصدد عن التطلع لمواصلة التنسيق مع الرئيس الجيبوتي فيما يتعلق بقضايا الأمن والاستقرار والتنمية على مستوى القارة الأفريقية.

 

بينما أكد الرئيس "جيلة" أن الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي ستعود بالنفع على دول القارة بالنظر إلى الإرادة السياسية والرؤية الواضحة التي ينتهجها الرئيس إزاء دفع جهود العمل الأفريقي المشترك وتحقيق أهداف التنمية في أفريقيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان