رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل خطيرة فى واقعة وفاة 4 عمال بسبب بالوعة صرف فى المنوفية

تفاصيل خطيرة فى واقعة وفاة 4 عمال بسبب بالوعة صرف فى المنوفية

أخبار مصر

مصرع 4 عمال بسبب بالوعة صرف بالمنوفية

تفاصيل خطيرة فى واقعة وفاة 4 عمال بسبب بالوعة صرف فى المنوفية

فادي الصاوي 10 نوفمبر 2019 19:43

حملت محافظة المنوفية، أهالي قرية "بمم"، مسئولية وفاة 4 عمال يومية اليوم الأحد، وإصابة اثنين آخرين خلال قيام بتسليك بالوعة صرف في القرية التابعة لمركز تلا.

 

وأشارت المحافظة فى بيان لها، إلى أن الواقعة تمت في نطاق خط صرف غير مهيأ ومغلق، نفذ الأهالي به عمليات توصيل بالمخالفة، وحاولوا تسليكه دون إعلام الشركة المنفذة للمشروع.

 

وأوضحت المحافظة، إنه في نوفمبر من العام 2018 جرى تسليم محطة رفع بمم للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في المنوفية، للتشغيل والانتفاع بها، وذلك بخط طرد 7 كيلومترات، وإجمالي شبكات انحدار 13 كيلومترًا، جرى تطهير وتسليم 10 كيلو مترات من خطوط المحطة وتشغيلها في منتصف أكتوبر الماضي، فيما تبقى 3 كيلومترات (وقع الحادث بها)، وهي المسافة المقرر أن يسلمها مقاول المشروع غد الاثنين.

 

وأكدت المحافظة، أن الأهالي نفذوا عمليات توصيل لصرف منازلهم على هذا الخط غير المفعل، بالمخالفة ودون علم الشركة المنفذة، ما أسفر عن طفح للصرف بمنازلهم، نظرًا لأن الخط المذكور به طبة عند نطقة المصب مع الخط الرئيسي.

 

وكشف البيان أن بعض الأهالي استدعوا عمالاً باليومية، رفعوا غطاء البالوعة الرئيسي صباح اليوم الأحد، لكسر الطبة الموجودة على الخط الفرعي دون حضور أي مندوب من طرف المقاول أو الشركة المنفذة، بغرض تسليك الخط وإمرار الصرف، ما أسفر عن اختناق بعضهم نتيجة استنشاقهم غاز الميثان الموجود بكثافة عالية داخل الخط الرئيسي.

 

وأضاف البيان، أن الحادث وقع نتيجة عدم معرفة الضحايا بالأسلوب الصحيح للتعامل في مثل هذه الحالات، مشيرة إلى نقلهم إلى مستشفى تلا المركزي لإسعافهم.

 

كانت الجثث والمصابين قد نقلوا إلى مستشفى تلا المركزي، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعلاج المصابين، وبدوره أصدر المستشار كرم مقلد، وكيل نيابة تلا، قرارا بدفن جثامين المتوفين الأربعة.

 

فيما قررت محافظة المنوفية صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لأهالي الضحايا، ووجهت مديرية الشؤون الصحية لتقديم أوجه الرعاية اللازمة للضحايا، وكذا فتح تحقيق عاجل في الواقعة.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان