رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تقرير الطب الشرعي يكشف كيف ماتت الطالبة شهد

تقرير الطب الشرعي يكشف كيف ماتت الطالبة شهد

أخبار مصر

جنازة الطالبة شهد أحمد

تقرير الطب الشرعي يكشف كيف ماتت الطالبة شهد

فادي الصاوي 09 نوفمبر 2019 20:42

أعلنت مصلحة الطب الشرعي، عن انتهاء الفحص الظاهري والانتهاء من تحليل العينات التى تم سحبها من جثمان شهد أحمد الطالبة بكلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، التى عثر على جثتها فى نهر النيل بمنطقة الوراق وتم إيداعها فى مشرحة زينهم أمس الجمعة.

 

وتوصل الفحص الظاهرى، للجثمان إلى عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية على جسدها، أو وجود آثار لخنق أو اعتداء أو أى شبهة تؤكد بأن الحادث به شبه جناية.

 

وقال الدكتور أيمن حسان رئيس مصلحة الطب الشرعى، إن جثمان شهد وصل أمس إلى دار التشريح بناء على قرار من النيابة العامة وتم تصوير الجثمان فوتوغرافيا ومناظرة الجثة حيث ثبت بأنها بكامل ملابسها وبرفقتها متعلقاتها الشخصية، كما أنه لم يتم العثور على أى اصابات بجسدها.

 

وأوضح "حسان"، أن الأطباء الشرعيين قاموا بعملية التشريح لجثمان الطالبة شهد احمد وأخذ مجموعة عينات لإجراء التحاليل الفنية اللازمة، لبيان أسباب الوفاة وتوقيته.

 

من جانبه قامت المعامل الكيماوية بإجراء التحاليل الفنية للعينات التى تم أخذها من جثمان المتوفية، لبيان أسباب الوفاة وعما إذا كانت نتيجة أسباب مرضية أو سُمية أو كيماوية، بجانب ثبوت الوفاة نتيجة اسفكسا الغرق من عدمه.

 

وتظهر نتائج التحاليل الطبية والكيماوية خلال أسبوع من البدء فى تحليل العينات حيث من المقرر رسم سيناريو الواقعة وكيفية حدوث الوفاة وتاريخها لعرض التقرير النهائى على النيابة العامة.

 

وكان المئات من أبناء محافظة شمال سيناء، أدوا ظهر اليوم السبت، صلاة الجنازة على طالبة الصيدلة، شهد أحمد، وذلك بمسجد النصر بمدينة العريش، ثم دفنها في مقابر سوق الخميس بالعريش، بعد قرار النيابة بتسليم الجثة إلى أهلها والتصريح بدفنها.

وردد المشاركون في الجنازة عددًا من الهتافات واصفين طالبة الصيدلة بـ«شهيدة العلم».

 

وحصلت أسرة الطالبة شهد أحمد على تصريح الدفن من مكتب الصحة عقب الانتهاء من التشريح.

وأشارت التحقيقات إلى أن البداية كانت ببلاغ لقسم شرطة الوراق بالعثور على جثة فتاة طافية بنهر النيل وانتقلت الأجهزة الأمنية وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشالها وتم تحرير محضر بانتشال جثة فتاة مجهولة.

 

وأضافت التحقيقات أن قسم شرطة الوراق والنيابة العامة اتخاذ الإجراءات المتبعة في حالات الجثث المجهولة بتعميم نشرة على أقسام الشرطة على نطاق الجمهورية لمضاهاة مواصفات جثة الفتاة بالمواصفات الواردة بمحاضر وبلاغات التغيب من خلال التنسيق مع مصلحة الأمن العام التي تربط بين كافة مديريات الأمن.


وأسفرت إجراءات النشر عن وجود بلاغ تغيب منذ ٤٨ ساعة بمديرية أمن الإسماعيلية لفتاة تشبه مواصفاتها مع المعثور عليها بنهر النيل، وتواصلت الجهات الأمنية مع أسرة الفتاة المبلغ بغيابها والتي حضرت وتعرفت على الجثة مؤكدة أنها لابنتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان