رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«اضحك واحنا معاك».. زي ممرضات أطفال 57 يزهو بتصميم «نور»

«اضحك واحنا معاك».. زي ممرضات أطفال 57 يزهو بتصميم «نور»

أخبار مصر

نور النمر

«اضحك واحنا معاك».. زي ممرضات أطفال 57 يزهو بتصميم «نور»

آيات قطامش 05 نوفمبر 2019 22:55

طالبة جامعية اعتادت أن تتردد على مستشفى 57 منذ نحو عام.. ومع الوقت باتت معروفة لدى القائمين هناك بإبداعها وتفانيها في مجال التصميم، فأُسندت لها مهمة ليست هينة بالمرة كون الهدف منها أن ينعكس ما ستقوم به على نفسية الأطفال..

"مطلوب تصميم مبتكر لزي تمريض يكون مبهجا وبيدي أملا للأطفال"؛ كان هذا ملخص المهمة الموكلة للفتاة.

 

تواصلت (مصر العربية) مع نور النمر، الفتاة الجامعية التي باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعي طيلة الـ 48 ساعة الماضية،  بعد نشر صور لزي تمريض 57 بتصميمها المبتكر الذي خطف معه الأنظار.

بالسهل الممتنع كما يقال صممت "نور النمر" زي تمريض 57 في أسبوع واحد حسبما روت لنا، لافتة أنها أخذت تفكر في البداية  فيما ستفعل..ثم قادتها أقدامها وجلست مع نحو 10 من الأطفال المصابين بالسرطان، وسألتهم عن أكثر جمل وكلمات يحبون سماعها ممن حولهم.. وسرعان ما جرت الإجابات على ألسنتهم  قائلين: "اضحك .. اتحدى أي  صعب .. بكرة أحلى .. احنا معاك..."؛ هكذا انهال سيل الكلمات المحببة لدى صغار 57، وسرعان ما بلورته نور في شكل تصميمات  بكتابة تلك الجمل التي تخللها رسومات تعكس المعنى ذاته  كالشمس وقوس قزح ووجه مبتسم ..قائلة : "الفكرة والتصميم كله خد مني اسبوع".

أخبرتنا "نور" أنها طالبة جامعية تدرس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأن بداية عهدها مع مستشفى سرطان الأطفال بدأ منذ نحو عام وشهرين، حينما عقدت العزم على التوجه إلى هناك والجلوس مع الصغار في ورشة رسم بسيطة تأخذ في نهايتها رسوماتهم وتحولها لتصميمات ثم ترسلها لنساء ممن هم بحاجة إلى عمل لكي يقوموا بحياكتها يدويًا.

تقول "نور": مع الوقت لاحظت إدارة المستشفى شغفي واهتمامي بالأمر فاقترحوا علي أن أقوم بابتكار تصميم لزي الممرضات بـ 57 كونهن الأكثر احتكاكًا مع الأطفال، وعلمت منهم أن المستشفى كانت تستورد زي الممرضات المصنوع من أقمشة مقاومة للبكتريا، وأنهم هذا العام سيقومون هم بتصنيعه ولن يستوردوا تلك الأقشمة من الخارج، فقرروا أن يجعلوا لها تصميمات تعطي أملا وبهجة للأطفال".

 

وتابعت: في شهر 6 الماضي بات فريق تمريض سرطان الأطفال يرتدي زيه الجديد ويعلوه تلك التصميمات المحببة لدى الأطفال قبل الكبار. 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان