رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

شقق ومصانع.. السيسي يفتتح مشروعات قومية بالسويس وجنوب سيناء

شقق ومصانع.. السيسي يفتتح مشروعات قومية بالسويس وجنوب سيناء

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

شقق ومصانع.. السيسي يفتتح مشروعات قومية بالسويس وجنوب سيناء

منى حسن 05 نوفمبر 2019 14:30

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات افتتاح مجموعة من المشروعات القومية في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء.

 

مصنع الرخام والجرانيت

 

وافتتح السيسي، مصنع الرخام والجرانيت بمنطقة الجفجافة من الموقع وسط سيناء، بحضور عبد العال البدري السيد، سكرتير عام مساعد محافظة شمال سيناء، واللواء محمد فتحي إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية المصرى للرخام والجرانيت.

 

 

ووجه الرئيس، بضرورة المتابعة الدقيقة لأعمال التشوينات بالمخازن، وأن يتم ذلك بشكل مميكن، قائلًا :" مجمعات الرخام وأى مجمعات تطلع لازم يكون لها نظم مميكنة كاملة مع وجود غرفة تحكم تتابع يوم بيوم لمعرفة كل شيء داخل وخارج من التخزين، لمجابهة أى فساد من خلال الميكنة ونظم المعلومات وحتى يمكن تفادى أى خطأ مقصود أو غير مقصود".

 

المصنع الثالث لدرفلة الحديد

 

كما افتتح الرئيس السيسي، المصنع الثالث لدرفلة الحديد على مساحة 310 آلاف متر مربع بطاقة إنتاجية 1.4 مليون طن سنويا بمجمع شركة السويس للصلب.

 

 

وقال اللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن شركة الحديد والصلب، أصبحت تضم 11 مصنعا، مشيرًا إلى ارتفاع إنتاج الحديد والصلب من 6 ملايين طن إلى 8 ملايين طن في عام 2019.

 

الرصيف البحرى لشركة "سوميد"

 

كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الرصيف البحري لشركة "سوميد" عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

من جانبه، قال المهندس محمد عبدالحافظ رئيس مجلس إدارة شركة "سوميد"، إن الشركة العربية للأنابيب "سوميد" تأسست فى 1974 برأس مال 400 مليون دولار، بمساهمة مصرية وبعض الدول العربية، حيث تقوم الشرطة بنقل خام دول الخليج إلى أوروبا عن طريق خطى أنابيب بطول 320 كيلو وذلك بواسطة ناقلات البترول الخام.

 

افتتاحات أخرى

 

- 239 عمارة بإجمالي 3700 وحدة إسكان اجتماعي بنطاق مدن الطور ونويبع وأبوزينيمة.

 

- عدد من مشروعات البنية الأساسية تتضمن تطوير وصلة أم قمر بطول 37 كيلو متر وعرض 13 مترا في الاتجاهين، و3 حارات مرورية وجزيرة وسطى بعرض 20 مترا، وذلك للربط بين القاهرة والسويس وطريق القاهرة الإسماعيلية.

 

- تطوير طريق جنيفة من المركز الطبي العالمي إلى قناة السويس لتسهيل الحركة المرورية بطول 104 كيلو متر.

 

- مشروع إنشاء كوبري الجيش المصري بمدخل محافظة السويس بإجمالي أطوال 700 متر وعرض 24 مترا.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان