رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بمناسبة المولد النبوي.. المواعيد الجديدة لصرف معاشات نوفمبر من البريد والبنوك

بمناسبة المولد النبوي.. المواعيد الجديدة لصرف معاشات نوفمبر من البريد والبنوك

أخبار مصر

موعد صرف المعاشات من البريد والبنوك

بمناسبة المولد النبوي.. المواعيد الجديدة لصرف معاشات نوفمبر من البريد والبنوك

فادي الصاوي 04 نوفمبر 2019 21:00

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، اعتزامها بدء صرف معاشات شهر نوفمبر المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعى، غداً الثلاثاء، فضلا عن تقديم صرف المعاشات المحولة على البنوك ليصبح الخميس السابع من نوفمبر بدلاً من يوم الأحد العاشر من ذات الشهر، نظرا لتزامن موعد الصرف مع إجازة ذكرى المولد النبوى الشريف.   

 

 وتبلغ قيمة المعاشات المحولة على البريد 6.14 مليار جنيه ويتم صرفها إلى 3.32 مليون قائم بالصرف، أما تصرف الوزارة لما يزيد عن 1.62 مليون قائم بالصرف عن طريق البنوك بقيمة إجمالية قدرها 4.40 مليار جنيه.

 

وكان البنك المركزي، قرر فى وقت سابق، تعطيل العمل بالبنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين الموافق 11 نوفمبر 2019".

 

سبق قرار البنك المركزي قرار للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باعتبار يوم الأحد المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال؛ بمناسبة المولد النبوي بدلا من يوم السبت 9 نوفمبر عام 2019.

 

بدورها كشفت غادة والى  وزيرة التضامن الإجتماعى، أن تقديم صرف المعاشات يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات وتوفير كل ما فيه راحة لأصحاب المعاشات وأسرهم ومواجهة متطلباتهم وعدم تأخر الصرف لهم.

 

وأشارت الوزيرة فى بيان لها، إلى انتظام عمليات صرف معاشات شهر نوفمبر ليومها الرابع على التوالى بيسر ودون شكوى، وأن اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص تجرى عمليات المتابعة بصفة مستمرة على مدار ساعات اليوم لتذليل أي عقبات قد تواجه السادة أصحاب المعاشات.

 

وبلغ إجمالى عدد الحالات التى صرفت معاشاتها منذ بداية شهر نوفمبر الجارى حتى الساعة الثانية من  مساء اليوم الاثنين  1.328مليون حالة  بقيمة إجمالية قدرها  1.785 مليار جنيه.

 

وبلغ عدد حالات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى 902 ألف حالة بقيمة إجمالية قدرها 1.053 مليار جنيه،  كما بلغ عدد الحالات التي صرفت من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الإجتماعى بصندوقيها عدد 426 الف حالة بقيمة إجمالية 732 مليون جنيه .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان