رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبرزهم ناجى شحاتة والشامي .. استئناف القاهرة تلغى 4 دوائر إرهاب

أبرزهم ناجى شحاتة والشامي .. استئناف القاهرة تلغى 4 دوائر إرهاب

أخبار مصر

المستشار ناجي شحاته

أبرزهم ناجى شحاتة والشامي .. استئناف القاهرة تلغى 4 دوائر إرهاب

فادي الصاوي 03 نوفمبر 2019 23:20

ألغى المستشار بدرى عبدالفتاح بدرى، رئيس محكمة استئناف القاهرة، تشكيل 4 دوائر تختص بنظر القضايا المتعلقة بجرائم الإرهاب وأحداث العنف.

 

كما قرر رئيس استئناف القاهرة الإبقاء على 5 دوائر فقط تتفرغ لنظر تلك القضايا، ولا يسند إليها أى قضايا جنائية أخرى، حرصا على سرعة الفصل والإنجاز.

 

وتضمن القرار إلغاء كل من الدوائر الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة وعضوية المستشارين محمد ياسر أبوالفتوح ومحمد النجدى، والرابعة إرهاب برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وأسامة عبدالظاهر،

 

شمل الإلغاء أيضا الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار حسين عبدالكريم قنديل وعضوية المستشارين عفيفى المنوفى وخالد محمد نصار، والسادسة إرهاب برئاسة المستشار أسامة عبدالشافى الرشيدى وعضوية المستشارين محمد كامل عبدالستار، وعادل السيوى.

 

ونص القرار على أن يتقدم القضاة الذين شملهم قرار إلغاء دوائرهم بطلبات إلى رئيس المحكمة، تتضمن رغباتهم فى العمل خلال الفترة المقبلة بجانب أن يتم النطق فى الحكم من ذات الدوائر حتى ولو كان موعد الحكم فيها لاحق على صدور القرار.

 

أما دوائر التى شملها قرار الابقاء، فهي الدائرة الأولى، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا ورأفت زكى وعمرو قنديل وحسن السايس، والدائرة الثانية برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح داود ومحمد عمار.

 

إلى جانب الدائرة السابعة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى وخالد سلامة، والدائرة الثامنة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، والدائرة التاسعة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبدالمنعم وعلى عمارة.

 

وتختص دوائر الإرهاب، بنظر الجرائم المضرة بالمصلحة العامة وأمن الوطن بالداخل والخارج وحيازة المفرقعات والتخابر والتعاون مع جهات ودول أجنبية بهدف الإضرار بمصالح البلاد وإفشاء أسرار الدولة المتعلقة بالأمن القومى

 

كما تنظر هذه الدوائر أيضا جرائم إنشاء وتأسيس وإدارة جماعات وعصابات وهيئات على خلاف أحكام القانون يكون الغرض منها الدعوة بأى وسيلة إلى تعطيل أحكام الدستور أو القوانين أو منع إحدى مؤسسات الدولة أو إحدى السلطات العامة من ممارسة أعمالها أو الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين أو غيرها من الحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعى وغيرها من جرائم الإرهاب والعنف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان