رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

إخلاء 16 عمارة بمحيط عقار الورديان المائل بالإسكندرية

إخلاء 16 عمارة بمحيط عقار الورديان المائل بالإسكندرية

حازم مصطفى 02 نوفمبر 2019 09:43

تواصلت أزمة العقار المائل بمنطقة الورديان مع قيام الأجهزة التنفيذية التابعة للمحافظة اليوم الجمعة، بإخلاء 16 عقارًا، تنفيذا لقرار اللجنة الهندسية بإخلاء مسافة 30 مترًا بمحيط العقار بكافة الجهات، وذلك كإجراء احترازي حفاظًا على حياة المواطنين.

وقال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، أن القرار يأتي بعد رصد اللجنة تزايد مقدار ميل العقار بشكل سريع، ما يشكل خطورة على باقي العقارات المجاورة.

وأشار إنه تم إخلاء، في تصريح له، اليوم الجمعة، إلى أن مديرية الشباب والرياضة جهزت أماكن مؤقتة ومعسكرات إيواء للسكان المتضررين بمركزي شباب أبو تلات وأبو قير.

يأتي هذا فيما أصدر حي غرب الإسكندرية، الجمعة، بيانا تحذيريا للمواطنين من شراء أي وحدات سكنية في العقارات المخالفة التي جرى بنائها دون تراخيص، وغير مطابقة للمواصفات الفنية والسلامة الإنشائية والارتفاعات المحددة.


وأكد الحي أن شراء الوحدات السكنية المخالفة التي يتم الترويج لها بأسعار منخفضة له عواقب وخيمة ويشكل خطرا داهما على الأرواح والعقارات المجاورة والسكان والمارة. 

 

وأشار الحي إلى أن جميع العقارات المخالفة صادر له قرارات إزالة، مناشدا مواطنين بعدم التعامل مع المقاولين المخالفين حفاظاً علي أموالهم والمظهر الحضاري للإسكندرية.

كان قد وقع ميل مفاجئ وقع بعقار مخالف مكون من 17 طابقًا، ومأهول بالسكان بشارع الشيخ طاموم بمنطقة الورديان بحي غرب الإسكندرية، أول أمس، وذلك دون حدوث إصابات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان