رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بسبب عقار الإسكندرية المائل.. إخلاء 16 منزلا مجاورا من السكان

بسبب عقار الإسكندرية المائل.. إخلاء 16 منزلا مجاورا من السكان

أخبار مصر

عقار الاسكندرية المائل

بسبب عقار الإسكندرية المائل.. إخلاء 16 منزلا مجاورا من السكان

فادي الصاوي 01 نوفمبر 2019 18:10

فى الوقت الذى بدأت فيه الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، إزالة الطابقين السابع عشر والسادس عشر بعقار الورديان المائل بحي غرب، أخلت المحافظة 16 مبنى سكنيا بمحيط العقار تنفيذا لقرار اللجنة الهندسية التى جرى تشكيلها من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

 

 وشهدت منطقة الورديان يوم الأربعاء الماضي، انهيارا جزئيا بعقار مكون من 17 طابقًا تم بناؤه بدون ترخيص عام 2015، بشارع البيشبيشى مع ناصية الشيخ طموم، وهو عبارة عن دور أرضى محلات، بالإضافة لعدد 16 دور علوى، وحفاظًا على أرواح وممتلكات المواطنين، قام الحي، بإخلاء العقار، وإغلاق جميع الشوارع المؤدية بالحواجز الحديدية.

 

وفى تصريح له اليوم، كشف اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، عن إخلاء 16 عقارًا، كإجراء احترازي تنفيذًا لقرار اللجنة الهندسية التى أوصت بإخلاء مسافة 30 مترًا بمحيط العقار المائل من الجهات الأربعة بعد اكتشافها تزايد مقدار ميل العقار بشكل سريع، ما يشكل خطورة على باقي العقارات المجاورة.

 

وأمر الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، مديرية الشباب والرياضة بتوفير أماكن مؤقتة للسكان المتضررين بمركزي شباب أبو تلات وأبو قير، ووجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بإمداد سكان العقار المائل والعقارات المجاورة بكافة سبل المعيشة.

 

وفى عام 2017، تعرض عقار مخالف فى منطقة الازاريطة للانهيار، حيث مال على العقارات المجاورة له، الأمر الذى دفع الأجهزة المحلية إلى هدم العقار بشكل تدريجي ويدوي من أعلى إلى أسفل على مدار 3 أيام متواصلة، فيما جرى نقل أهالي العقار المائل إلى مساكن المحافظة في مناطق العامرية وطوسون، وألقت أجهزة الامن القبض على مالكة العقار وتولت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة.

 

ووفقا لإحصائية صادرة عن المحافظة في ديسمبر 2017، يوجد بالإسكندرية 5617 عقار أيل للسقوط، وجاء حى غرب فى مقدمة الاحياء التى تحتوى على عقارات أيلة للسقوط بواقع 2106 عقار، يلية حى الجمرك بواقع 1141 عقار، ثم حى وسط بواقع 916 عقار أيل للسقوط

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان