رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| بوكس عروسة بالصورة والاسم.. آخر تقاليع هدايا المولد النبوي

صور| بوكس عروسة بالصورة والاسم.. آخر تقاليع هدايا المولد النبوي

أخبار مصر

بوكس عروسة المولد

صور| بوكس عروسة بالصورة والاسم.. آخر تقاليع هدايا المولد النبوي

نهى عثمان 01 نوفمبر 2019 14:00

أيام قليلة، وتحتفل الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي ينتظره الجميع لشراء حلوى المولد والتهادي بها بين الناس فى ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي حددته دار الإفتاء يوم السبت الموافق 9 نوفمبر الجاري. 

 

 

ورصدت مصر العربية آخر التقاليع لبوكس عروسة المولد وعلب حلوى المولد، حيث قالت منه حرفوش، صاحبة محل هدايا بمصر الجديدة، أن هناك أشكال مختلفة وجديدة لعروسة المولد

 

 

وتابعت منه، أن هذا العام انتشر بوكس عروسة المولد المتمثل في عروسة مولد حجمها متوسط ويوجد حولها جميع حلوى المولد وكل ذلك يوجد داخل بوكس هدايا أو قفص على هيئة شبكة قائلة: " شكله شيك جدًا ويزداد إقبال الشباب عليه لشرائه والتهادي به". 

 

 

وقالت منه، أن هناك عدد من المواطنين يرون أسعار علبة حلوى المولد باهظة، فيكتفون بشراء عروسة المولد فقط، مستطرة أن علبة العروسة بالحلوى متوسطة الحجمتصل لـ 300 و400 جنيهًا.

 

 

وفي الدقي، يروي حامد محمد، صاحب محل هدايا، أن الجديد هذا العام هو عرائس خشب وأكريلك مضيئ بأكثر من 6 ألوان مع ريموت كنترول صغير لتغيير الألوان مع حفر الأسم والصورة وتتراوح أسعار من 300 جنيهًا لـ600 جنيهًا تختلف حسب الحجم. 

 

 

وهناك عدد من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي التي تطرح عدة أنواع من أشكال العرائس فهناك عروسة خشب مطبوع عليها الصورة والإسم متوسطة الحجم يصل سعرها لـ200 جنيهًا. 

 

 

وكانت قد أعلنت دار الإفتاء المصرية، أنه يجوز شراء حلوى المولد النبوى الشريف والتهادى بها بين الناس فى ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحة أن ما اعتاد عليه المواطنين من شراء الحلوى والتهادي به في المولد النبوي فرحًا منهم بمولد الرسول عليه الصلاة والسلام فهو جائز شرعًا. 

 

واسشتهدت دار الإفتاء المصرية، عن عائشة رضى الله عنها قَالَتْ: "كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ" رواه البخارى وأصحاب السنن وأحمد.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان