رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«حققوا مش هنزعل».. السيسي يوجه رسالة للشعب والبرلمان والنائب العام 

«حققوا مش هنزعل».. السيسي يوجه رسالة للشعب والبرلمان والنائب العام 

أخبار مصر

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

«حققوا مش هنزعل».. السيسي يوجه رسالة للشعب والبرلمان والنائب العام 

مصطفى محمد 31 أكتوبر 2019 12:20

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، رسالة إلى الشعب المصري والإعلاميين، خلال كلمته بافتتاح مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3 التابع لشركة النصر للكيماويات.

 

وقال السيسي: "للشعب والإعلامين؛ اوعوا حد يأثر عليكم ويشككم في نفسكم، هذه حالة بقالها 80 سنة من عدم اليقين والتشكك ومحاولة التفرقة بين الناس، وسنظل نتعامل معاها ولازم نكون متماسكين في مواجهتها ولا نتشكك في أنفسنا".

 

وأضاف الرئيس: "ما نفعله بفضل الله يجعلنا نتقدم أكتر، ولازم نفهم أنهم في حالة عداوة مستمرة لن تنتهي، عاوزين تقولوا أهل إفك، وأهل شر قولوا، وبصراحة وصف في مكانه".

 

وتابع: "كل من يعمل في مصر يعمل أكتر ويتحرك أكتر، ولا تهتزوا بالكلام الموجود، والشعب المصري واعي قوي ومنتبه قوي ونأكد في كل مناسبة للجميع على هذا الأمر".

 

رسالة للإعلام 

 

وأكد السيسي أن الإعلام له دور كبير لمساندة الدولة خلال هذه المرحلة لأننا في "حرب إعلامية وحرب شائعات وحرب مواقع تواصل اجتماعي ضد حالة الوعي التي تتشكل بإيجابية لدى المصريين".

 

وقال الرئيس: "نتكلم كتير وبحقائق وأصول ولا نترك فراغا لأي حد يدخل يشكك المواطنين، كل يوم طرح في كل المسائل (من قبِل أهل الشر) وأمر عجيب جدًا وهذه الحكاية التي نعاني منها مش من دلوقتي، حالة التشكيك في كل شئ حالة مرتبطة بمنهج عندهم ومنهجهم كده وكله سيئ إلا هما".

 

وأضاف السيسي أن مؤسسات الدولة حاضرة دائمًا في مواجهة "أي تحرك أو شائعات"، ومعنية طوال الوقت بالدفاع عن الدولة وليس النظام.

 

رسالة للبرلمان

 

وأشار الرئيس السيسي إلى وجود مسؤولية كبيرة على أعضاء مجلس النواب، للتصدي لأي محاولة تشكيك في الجهود التي تبذلها الدولة المصرية.

 

وقال: "نواب الشعب لهم مسؤولية؛ أن كل أمر محل تشكك، تصدوا واعملوا لجان وفتشوا واعمل تقارير وأعلنوها للناس، ولو كان فيه قصور من الدولة اعلنوا ولو كان فيه غير كده اعلنوا".

 

رسالة للنائب العام

 

وأضاف السيسي: "النائب العام؛ من فضلك المسارات اللي كانت ماشية قبل كده، كانت تتوافق مع ظروفنا خلال الفترة الماضية، وجدّ جديد في التطور ووسائل التواصل والحرب التي تواجه الدولة، وكمؤسسات فنحن مسؤولين عن حماية الدولة لصالح الدولة وليس لصالح النظام.. من فضلكم علشان كل موضوع محتاج يُعلّن للناس ويتحقق فيه حققوا فيه.. حد بيقول اتهام معين؛ لازم اللجنة (من البرلمان) تتصدى له".

 

وواصل: "مش هنزعل والمفروض منزلعش، الكلام ليا وللحكومة.. طالما فيه اتهام وإساءة يكون هناك تحقيق، قد يكون الاتهام صحيحًا أو غير صحيح، ومن يفصل في ذلك البرلمان بلجانه المختلفة، ومن المهم مراجعة تلك الأمور، وهذا ليس توجيهًا لأحد".

 

وقال الرئيس: "أقول هذا الكلام علشان مؤسسات الدولة لا تتألم من هذا الاستجواب بالبرلمان إن مسؤول يأخذها بحساسية، نحن نتعامل في إطار الدولة، نخطئ ونصيب، وميجراش حاجة أننا نوضح بموضوعية وحقائق".

 

وأكد السيسي أن كل مؤسسات الدولة معنية بالدفاع عن الدولة المصرية، مضيفًا: "فيه خطر وهذا فراغ لا يجب تركه، البرلمان مؤسسة كبيرة جدًا، وعاوزين أكتر لأن التحدي أكتر، والدنيا قبل 2011 كانت مختلفة، وليل ونهار (هناك شائعات) بحجم كبير، وعلى مؤسسات الدولة بالكامل أن تتضافر جهودها للوصول للحقيقة ومحدش يطلب غير كده".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان