رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد واقعة الكمسري وشهيد التذكرة.. قرار عاجل من السكك الحديدية

بعد واقعة الكمسري وشهيد التذكرة.. قرار عاجل من السكك الحديدية

أخبار مصر

هيئة السكة الحديد

بعد واقعة الكمسري وشهيد التذكرة.. قرار عاجل من السكك الحديدية

منى حسن 29 أكتوبر 2019 14:38

بعد الحادث المأسوي التي شهدها قطار الإسكندرية أمس، أعلنت هيئة السكك الحديدية، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر إعداد وتنفيذ برنامج تأهيلي وتدريبي عاجل وفوري لكل طوائف السكة الحديد من المتعاملين مع الجمهور  الركاب.

 

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المقرر أن يتضمن هذا البرنامج التعامل بشكل قانوني مناسب تجاه المواقف الطارئة والمختلفة، والتعامل الإيجابي مع الركاب بخلاف الخطة التدرييبة المعدة بالهيئة سابقاً،  لنواحى التدريب والتأهيل لطوائف التشغيل المختلفة.

 

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم، أنه سيتم إضافة الكمسارية ورؤساء القطارات وموظفي شبابيك التذاكر والعاملين في المحطات المختلفة والعاملين بالتسويق والمبيعات وخدمة العملاء ومضيفي القطارات وغيرهم من طوائف التشغيل، لهذا البرنامج.

 

ومن المقرر أن يتم هذا البرنامج وهذه الدورات التدريبية في الاماكن المتخصصة في السلوكيات، وعلوم الادارة وفنون التعامل مع الجمهور،  بالإضافة إلى معهد وردان التابع للسكك الحديدية وسيقوم بالمحاضرة فيها خبراء متخصصون في هذه المجالات.

 

وشهد قطار يعمل على خط الإسكندرية - الأقصر،أمس الإثنين، حادث مأسوي، خلال قيام الكمسري بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة، وأثناء تخفيض القطار سرعته بمحطة دفرة بالغربية لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة،  قفزا من القطار أثناء مسيره

 

وأدى الحادث إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الآخر، وبترت قدمه، وفق ما أورده بيان للسكة الحديد.

 

وقامت مباحث السكة الحديد بطنطا بضبط الكمسري، وتم تسليمه لمركز طنطا، اعترف أن الشابين من الباعة الجائلين في القطار، ورفضا دفع ثمن التذكرة فقرر إلقاءهما من القطار مما أدى لمصرع أحدهما ويدعي ( م.ع - ٢٣سنة) من شبرا الخيمة قليوبية، تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلي نيابة مركز طنطا للتحقيق.

 

وبعد وقوع الحادث، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة أثنان من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة و أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الاشارات بالمحطة ،قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى الى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الاخر وتم نقلهما بالاسعاف لمستشفى طنطا العام.

 

وعليه تم التحفظ على رئيس القطاربمعرفة شرطة السكة الحديد و جاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار و سفرى القطار لحين أنتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة و تبين ان الراكبان من الباعة الجائلين .

 

ومن جانبه أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وانه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وان التحقيقات ستظهر الحقيقة وانه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان