رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصاب واقعة تذكرة القطار أمام النيابة: الكمسري أهاننا وفتح لنا الباب للقفز

مصاب واقعة تذكرة القطار أمام النيابة: الكمسري أهاننا وفتح لنا الباب للقفز

منى حسن 29 أكتوبر 2019 12:22

لحظات من الرعب عاشها "أحمد سمير "، الذي نجا من حادث كمسري قطار طنطا، والمعروفة إعلاميا بواقعة شهيد التذكرة.

 

كاد "سمير" يفقد عمره أسفل عجلات القطار، بعد أن أجبره الكمسري على القفز من القطار لعدم قدرته على دفع قيمة التذكرة.

 

 

وعرض سمير، على النيابة العامة بمركز طنطا، لسماع أقواله في الحادث، والتي استمرت لأكثر من 8 ساعات متواصلة، روى فيها "المصاب" تفاصيل الواقعة.

 

يقول سمير: " عشت لحظات من الرعب داخل القطار انا وزميلي "محمد" شهيد التذكرة، اتعاملنا من الكمسري بأشد إهانه قائلا لنا "هتدفعوا ولا تمشوا من القطار خالص ولا أسلمكم للشرطة".

 

وتابع سمير :" الكسمري أرهبنا وأهاننا امام ركاب القطار وأحرجنا وفتح لنا أبواب القطار للقفز فقفزت أنا وزميلي خوفا من تسليمنا إلى الشرطة".

 

وطالب "سمير" بالقصاص لصديقه "محمد" قائلًا:"عملنا معا وسعينا وراء لقمة عيشنا والكفاح من أجلها معا وهفضل لحد مااجيب حقه".

 

ووجهت النيابة العامة بضرورة استكمال علاج الشاب "سمير "وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمه له داخل مستشفي طنطا الجامعي وإخلاء سبيله من سرايا النيابة.

 

كشف التقرير الطبي، لجثة الشاب "محمد.ع.ع" 23سنة  الذى لقى مصرعه بعدما أجبره كمسري القطار رقم 934  المتجه من الإسكندرية إلى الأقصر، على النزول من القطار أثناء سيره وهو زميله أمام قرية دفرة مركز طنطا، لعدم قيامهما بدفع ثمن تذاكر الرحلة.

 

وأشار التقرير الطبي لمفتش الصحة بمدينة طنطا إلى أن الوفاة جاءت نتيجة تهتك بأنسجة الرقبة مع انفصال تام  لرأس المتوفى عن الجثمان مع جروح بالوجه، وسحجات  بالزراعين مع سحجات بالصدر والظهر والبطن من الأمام والخلف وسحجات بمنطقة الحوض، وسحجات بالساق اليمنى والساق اليسرى، وجرحين قطعيين بالركبة اليسرى طول كل منهم يتراوح مابين 7 لـ10سم.

 

وقامت مباحث السكة الحديد بطنطا بضبط الكمسري، وتم تسليمه لمركز طنطا، اعترف أن الشابين من الباعة الجائلين في القطار، ورفضا دفع ثمن التذكرة فقرر إلقاءهما من القطار مما أدى لمصرع أحدهما ويدعي ( م.ع - ٢٣سنة) من شبرا الخيمة قليوبية، تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلي نيابة مركز طنطا للتحقيق.

 

وبعد وقوع الحادث، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة أثنان من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة و أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الاشارات بالمحطة ،قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى الى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الاخر وتم نقلهما بالاسعاف لمستشفى طنطا العام.

 

وعليه تم التحفظ على رئيس القطاربمعرفة شرطة السكة الحديد و جاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار و سفرى القطار لحين أنتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة و تبين ان الراكبان من الباعة الجائلين .

 

ومن جانبه أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وانه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وان التحقيقات ستظهر الحقيقة وانه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان