رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تضم 1800 مصنع.. قطع المياه عن المناطق الصناعية ببرج العرب ينذر بكارثة

تضم 1800 مصنع.. قطع المياه عن المناطق الصناعية ببرج العرب ينذر بكارثة

أخبار مصر

قطع المياه عن المناطق الصناعية ببرج العرب

تضم 1800 مصنع.. قطع المياه عن المناطق الصناعية ببرج العرب ينذر بكارثة

حازم مصطفى 29 أكتوبر 2019 10:18

خسائر بالجملة تعرضت لها المناطق الصناعية بمدينة برج العرب غربي الإسكندرية، وذلك بعد قطع مياه الشرب عنها  لتوقف محطة الكيلوا 40 التي تغذيها عن العمل، جراء موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي ضربت المدينة مؤخرًا.

وأعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية عن توقف محطة الكيلو 40 عن العمل، وذلك لتأثر جودة المياه أمام مأخذ المحطة، بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا.

وتضم المناطق الصناعية الأربع بمدينة برج العرب قرابة الـ1800 مصنع، ويعمل بها قرابة الـ18 ألف عامل، ويمر عليه انتاج ما يزيد عن 40% من إجمالي إنتاج المواد الغذائية في مصر- حسب إحصائيات جمعية مستثمري مدينة برج العرب-

من جانبه قال محمد فرج عامر، رئيس جمعية مستثمري برج العرب، إلى أن المياه مقطوعة عن المصانع لليوم الخامس على التوالي، مشيرا إلى أن أغلب المصانع هناك مصانع أغذية وتعتمد على المياه بشكل أساسي وللك توقفت عن العمل خلال الأزمة تلك، مشيرا إلى أن خسائر المصانع مئات الملايين من الجنيهات حتى الآن.

وكشف "عامر"، عن أن هناك نحو ١٢٠٠ طن من الطماطم سوف تعدم لعدم وجود مياه لتصنيعها، مضيفا:" جميع المصانع متوقفة عن العمل وهناك مواد خام بملايين الجنيهات سوف تعدم لعدم القدرة علي تصنيعها علاوة على وجود غرامات بالملايين لعدم التوريد.

وأضاف قائلا:"السنوات طويلة تلقينا الكثير من الوعود من وزير الري بحل تلك الأزمة رغم أن حلها سهل وهو تغيير ماخذ المياه من الكيلو ٤٠ الي اي مكان آخر، مضيفا:" ماسورة طولها ٢كيلو متر فقط أو أطول.

وتسائل عامر:"هل سيتم تعويض المصانع طبعا لا لانكم لم تفعلوها منذ ٤٠ سنة حتي اليوم، وتابع:"مصر منكوبة بالمسئولين الذين يعشقون الإعلام لكن علي أرض الواقع، وخلال أي  مشكلة هم أسرع ناس تتواري".
 
من جانبه قال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أنه قد تم إيقاف المحطة لتأثر جودة المياه أمام مأخذ المحطة بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا.

وأضاف "جابر"، في تصريح له، أن ارتفاع منسوب مياه الأمطار بقرية الجزائر ومصرف تعمير الصحارى، استدعى قيام وزارة الري بتصريف المياه الزائرة الخاصة بالصرف الزراعي إلى ترعة مريوط.

وأشار إلى أن جودة المياه أمام مأخذ المحطة المشار إليها تأثرت ما استدعى توقف المحطة عن العمل، وذلك سوف يؤدي ذلك إلى انقطاع المياه بعدة مناطق منها "مدينة برج العرب الجديدة، وبهيج، والغربنيات، وقرى الساحل الشمالي من الكيلو 34 حتى الحمام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان