رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «الأول مات والتاني رجله اتقطعت».. كمسري يجبر راكبين على الانتحار بسبب 36 جنيهًا

فيديو| «الأول مات والتاني رجله اتقطعت».. كمسري يجبر راكبين على الانتحار بسبب 36 جنيهًا

أخبار مصر

شهود عيان على واقعة إلقاء كمسري لراكبين من القطار

فيديو| «الأول مات والتاني رجله اتقطعت».. كمسري يجبر راكبين على الانتحار بسبب 36 جنيهًا

فادي الصاوي 28 أكتوبر 2019 18:02

لقي مواطن مصري مصرعه، وقطعت قدم مواطن آخر، بعد أن أجبرهما كمسري قطار  رقم ٩٣٤ المتجة من الإسكندرية إلى الأقصر، على القفز من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة قبل وصوله لمحطة قطارات طنطا، لعدم دفعهما الأجرة أو تحملهما تذاكر بالغرامة.

 

فيما ألقت مباحث السكة الحديد بطنطا، القبض على الكمسري، وكان العميد خالد موسى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، تلقى إخطارا من العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا، ببلاغ ركاب القطار القادم من إسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسري القطار ويدعى (م.ه) إجبار راكبين علي إلقاء نفسيهما من القطار لعدم وجود أموال معهما لدفع الأجرة، وعدم حملهما لتذاكر، وذلك بنطاق المنطفة التابعة لمركز طنطا.

 


وقامت مباحث السكة الحديد بطنطا بضبط الكمسري، وتم تسليمه لمركز طنطا، اعترف أن الشابين من الباعة الجائلين في القطار، ورفضا دفع ثمن التذكرة فقرر إلقاءهما من القطار مما أدى لمصرع أحدهما ويدعي ( م.ع - ٢٣سنة) من شبرا الخيمة قليوبية، تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلي نيابة مركز طنطا للتحقيق.

 

وبدورها استعلمت "مصر العربية" عن ثمن التذكرة الدرجة الأولى مكيف فى المسافة من الإسكندرية إلى طنطا فى القطارات المقرر انطلاقها غدا الثلاثاء، وتبين أن ثمن التذكرة، 36.4 جنيه فى القطار متعدد الوقفات و 52 جنيه فى القطار الذى يقف مرة واحدة فقط، وفى حالة مواصلة الراكب الرحلة من الإسكندرية إلى أسوان يكون ثمن الرحلة بالدرجة الاولى مكيف 182 جنيه أو 322.4  حسب نوع القطار والخدمات المقدمة فيه.

 

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، كشفت فى مارس الماضى أسعار غرامة ركوب القطارات دون تذاكر، وجاء في المنشور الذي تم نشره بالمحطات الرئيسية، أنه سيتم فرض غرامة مقدارها 10 جنيهات في حال ركوب القطارات المميزة والمطورة دون تذكرة، كما تزيد الغرامة لمبلغ 20 جنيهًا للقطارات المكيفة والإسباني والفرنساوي، وبلغت الغرامة 30 جنيهًا في حال ركوب القطارات المكيفة "VIP".

 

 

وبعد وقوع الحادث، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية / الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة أثنان من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفع الأجرة و أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الاشارات بالمحطة ،قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى الى سقوط أحدهم أسفل عجلاته وتوفى فى الحال وأصيب الراكب الاخر وتم نقلهما بالاسعاف لمستشفى طنطا العام.


وعليه تم التحفظ على رئيس القطاربمعرفة شرطة السكة الحديد و جاري عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا واتخذت الهيئة قرارا بوقف رئيس القطار و سفرى القطار لحين أنتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة و تبين ان الراكبان من الباعة الجائلين .

 

ومن جانبه أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري وانه يحرص دائما على حياة كافة المواطنين، وان التحقيقات ستظهر الحقيقة وانه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه المذكور في حالة ثبوت الواقعة .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان