رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

500 جنيه مهر عروسة المولد.. وتجار: الإقبال كبير من الشباب

500 جنيه مهر عروسة المولد.. وتجار: الإقبال كبير من الشباب

أخبار مصر

شوادر حلاوة وعروسة المولد النبوي

500 جنيه مهر عروسة المولد.. وتجار: الإقبال كبير من الشباب

نهى عثمان 28 أكتوبر 2019 16:00

بدأ الباعة في فرش شوادر بيع حلوي المولد النبوي الشريف وإضاءة الأنوار والزينة، احتفالًا بذكرى المولد، حيث امتلأت الشوارع بصفوف لعرائس المولد بأشكالها المتنوعة و عروض على علب الحلوى بمختلف محافظات الجمهورية.

 

 

ورصدت مصر العربية أجواء الاحتفالات بذكرى مولد النبوي الشريف بالشوارع المصرية، حيث قال التاجر حسن محمد، بحي المطرية، أنه استعد بتجهيز الشادر الخاص به منذ أسبوع ويبيع جميع الحلوى السمسية والحمصية والفولية والمكسرات والملبل وعرائس المولد مؤكدًا أن الإقبال حتى الآن متوسط. 

 

 

وتابع "حسن"  أن أسعار عروسة المولد متوسط هذا العام، حيث تبدأ من 150 جنيهًا الحج الصغير  وتصل أسعارها لـ 400 جنيه وتختلف على حسب الحجم والخامة، ويقبل عليها المخطوبين. 

 

 

وفي ميدان المطرية، يوجد شادر كبير لبائع يدعى حسنين رفعت، يقول أن العرائس صناعة مصرية 100% قائلًا: " بشتريها بالجملة من سيدات في درب البرابرة من العتبة وببيعها هنا والإقبال من الخطيب لخطيبته". 

 

 

 

وتبدأ أسعار عروسة المولد الحجم الصغير جدًا من 75 جنيهًا، وهناك أشكال غالية تبدأ من 250 جنيهًا قائلًا: " الغالية بتنور وبتغني  وفستانها منفوش وبيصل سعرها لحد 400 و500 جنيهًا على حسب الحجم". 

 

وكان قد أعلن معهد البحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن إجازة المولد النبوي الشريف فلكيًا ستكون يوم السبت 9 نوفمبر المقبل، ولكن الحكم النهائي للموعد والتقدير يرجع لدار الإفتاء المصرية. 

 

ومن المقرر  أن تستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم الإثنين، رؤية هلال شهر ربيع الأول لسنة 1441 هـ، حيث سيتم إعلان النتيجة مساء اليوم عقب صلاة المغرب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان