رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تغيير مسار وهبوط اضطراري.. تفاصيل إنقاذ «مصر للطيران» حياة راكب

تغيير مسار وهبوط اضطراري.. تفاصيل إنقاذ «مصر للطيران» حياة راكب

أخبار مصر

مصر للطيران

تغيير مسار وهبوط اضطراري.. تفاصيل إنقاذ «مصر للطيران» حياة راكب

فادي الصاوي 27 أكتوبر 2019 20:41

 

اضطر قائد الرحلة رقم "MS914" التابع لشركة القابضة لمصر للطيران، إلى تغيير مسار رحلته المتجهة إلى إمارة أبو ظبي، والهبوط اضطراريًا في مطار الرياض بالمملكة العربية السعودية، لإنقاذ حياة راكب تعرض لأزمة صحية مفاجئة.

 

وكانت الرحلة رقم "MS914"، أقلعت من مطار القاهرة متجهه إلى أبوظبي، قرر قائد الطائرة تغيير مسارها والهبوط اضطراريا في مطار الرياض لإنقاذ حياة أحد الركاب إثر تعرضه لأزمة صحية على متن الرحلة - حسب بيان صادر عن شركة مصر للطيران.

 

وأجرى طاقم الرحلة الإسعافات الأولية للراكب، ووفور وصول الطائرة إلى مطار الرياض تم استدعاء الإسعاف وإنزال الراكب لتلقي العلاج، وأقلعت الطائرة مرة أخرى لاستكمال رحلتها إلى مطار ابوظبي وهي الآن في طريق عودتها للقاهرة.

 

وفى تصريح له، أكد الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدراة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن مصر للطيران تضع فى اعتبارها مثل هذه الحالات الإنسانية، ولا تتوانى لحظة واحدة في اتخاذ أية قرارات تتعلق بسلامة عملائها، حتى لو أدى ذلك إلى تأخير الطائرة أو عدم إقلاعها في الموعد المحدد، خاصة أن راحة عملائنا وسلامتهم على قمة أولوياتنا دون الوضع في الاعتبار أي أعباء مادية قد تتكبدها الشركة في مثل هذه الحالات.

 

وكانت طائرة تابعة لمصر للطيران قد تعرضت لهبوط اضطراري في شهر يوليو الماضي، بسبب عطل فني، حيث طلب قائد الطائرة المتجهة إلى العاصمة النيجيرية أبوجا، من برج المراقبة السماح له بالعودة لمطار القاهرة للهبوط اضطراريا بعد حدوث عطل فنى في مجموعة العجل، وعلى الفور اتخذت سلطات المطار إجراءات الطوارئ، حيث تم تخصيص ممر الطوارئ لهبوط الطائرة وإبلاغ سيارات الإطفاء والإسعاف والحجر الصحى لمواجهة أية احتمالات عند هبوط الطائرة.

 

الهبوط الإضطراري هو إجراء، يتبعه الطيار الرئيسي لمواجهة مشكلة أو خلل بالطائرة، أو طارئة طبية تستدعى الهبوط بالطائرة فى غير موعدها أو فى غير مكانها، ويتم الهبوط فى أقرب مدرج إن كانت الطائرة صالحة لذلك أو فى أقرب يابسة، او حتى فى الماء إن كانت تصلح للطفو مدة تكفى لوصول عمليات الإنقاذ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان