رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| السيول تدمر طرق وسط سيناء.. ووقف الصيد ببحيرة البردويل

صور| السيول تدمر طرق وسط سيناء.. ووقف الصيد ببحيرة البردويل

إسلام محمود 26 أكتوبر 2019 16:00

 

شهدت محافظة شمال سيناء ،اليوم السبت ، هطول أمطار غزيرة على كافة الانحاء بالمدن والقرى ، فيما شهدت مناطق وسط سيناء سيول عارمة تدفقت من أعالي جبال جنوب سيناء ، ومنطقة صحراء النقب على الحدود مع فلسطين المحتلة ، أدت لتدمير عدد من الطرق الرئيسية بوسط سيناء.


وقال العميد أسامة الغندور ،سكرتير محافظة شمال سيناء ، أن غرفة العمليات الرئيسية في حالة انعقاد دائم على مدى ال24ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمختلف مدن المحافظة لمتابعة تغيرات تطورات الأحوال الجوية .


وأوضح الغندور أن غرفة العمليات تلقت بيانا من غرفة عمليات مجلس مدينة الحسنة بوصول سيول متوسطة الى المنطقة أثرت على بعض الطرق في المنطقة وجاري اتخاذ اللازم من قبل الإدارات المعنية بمجلس مدينة الحسنة في وسط سيناء.


وفي مدينة العريش قال رئيس مجلس المدينة العميد ماجد محمد أحمد أن كافة اللجان المختصة بمجلس المدينة وخاصة لجان الكهرباء والمياه والصرف الصحي متواجدين بشوارع المدينة والاحياء للتعامل مع أي طوارئ خاصة فيما يتعلق باعطال الكهرباء لجانب التواصل سيارات الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي في سحب مياه الأمطار من الشوارع،لتسهيل حركة سير السيارات والمواطنين.


وأهاب مجلس مدينة بئر العبد شمال (غرب) سيناء بالمواطنين في كافة قرى مركز بئر العبد والمدينة بتوخي الحذر والحيطة عند الخروج من المنازل لقضاء حوائجهم وعدم إخراج الأطفال للشوارع لتجنب تعرضهم لمخاطر المياه والعواصف والكهرباء.


وطالب سليمان فرج رئيس مركز ومدينة بئر العبد ، الأهالي بتجنب الخروج من المنازل في أضيق الحدود ، مع الابتعاد عن مصر التيار الكهربائي بالشوارع وخاصة أعمدة ولوحات الكهرباء الموجودة بالشوارع والاحياء المختلفة حفاظا على حياتهم وسلامتهم.


وفي منطقة وسط سيناء أعلن مجلس مركز ومدينة الحسنة بشمال سيناء، على إصلاح الأضرار التي لحقت بالطرق جراء السيول المتواصلة منذ الأربعاء الماضي.


وقال المهندس أحمد عبدالحليم سالمان سكرتير عام مجلس مدينة الحسنة، إنه بعد المرور على الطرق والقرى المجاورة لمتابعة تطورات مخلفات السيل، وجدنا مخلفات تسببت في قطع بعض الطرق وسقوط طبان الطرق المؤدية إلى الحسنة.


وطالب سكرتير المجلس المواطنين بتوخي الحذر من السير على الطرق بسرعات عالية في أماكن تقاطع السيول.


وأعلن اللواء أمجد إبراهيم الراعية، مديرعام بحيرة البردويل بشمال سيناء، إيقاف الصيد ببحيرة البردويل، يومى السبت والأحد الموافق 26-27/ 10/ 2019، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية والحفاظ على سلامة الصيادين.


وتشهد محافظة شمال سيناء، تغير في الطقس، وهبوب رياح سريعة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع تواصل سقوط الأمطار الغزيرة على كافة الانحاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان