رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

استمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية بشمال سيناء

استمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية بشمال سيناء

أخبار مصر

استمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية بشمال سيناء

استمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية بشمال سيناء

إسلام محمود 26 أكتوبر 2019 11:24

قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، على تواصل رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى فى مديريات وأجهزة الخدمات بالمحافظة، و استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء، وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات ،والعمل بأقصى طاقة ، وذلك لمواجهة الظروف الجوية وعدم استقرار الأحوال الجوية .


وشدد محافظ شمال سيناء على رفع درجة الاستعداد القصوى في مديرية الصحة وجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة ، وتشكيل غرفة عمليات في المديرية لمتابعة حالات الطوارىء وربطها بغرفتى عمليات المحافظة ووزارة الصحة .


وأكد" شوشة " على ضرورة التنسيق بين المديرية ومرفق الاسعاف وغرف العمليات وجميع الجهات المعنية لمواجهة الحالات الطارئة وسرعة التعامل معها بكل سرعة ،مشددا ، على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة حتى يتم الانتهاء من حالة التقلبات الجوية واستقرار الأوضاع في المحافظة .


و أصدر محافظ شمال سيناء توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ، وأن تتم متابعة الموقف لحظة بلحظة ،مشددًا على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .


وأكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام للمحافظة أن الغرفة مستمرة في التواصل والتنسيق مع الغرف الفرعية في مجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية ، واستمرار التواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء وغرفة وزارة التنمية المحلية ، وغرف الأرصاد الجوية والرى والموارد المائية لمتابعة تطورات الظروف الجوية والتأكيد على الاجراءات الاحترازية والوقائية في حالة أية تطورات، مع استعداد كافة الأجهزة المعنية لآداء دورها وفقا للخطة المعدة .


وأعلن المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في شمال سيناء عن استمرار عناصر الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى في تصريف مياه الأمطار وتسليك البالوعات بالتعاون مع مجالس المدن واكد عبد الفتاح على متابعة أماكن تجمع المياه فى مختلف الشوارع والميادين العامة وشفط مياه الأمطار ، ووجود 13 سيارة شفط جاهزة للعمل بالتعاون مع سيارات ومعدات مجالس المدن والجهات الأخرى .


وأشار رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى الى تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة في تلقى البلاغات والاخطارات والتوجيه بالتحرك الى أية مناطق محل البلاغات لمتابعتها وسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة .


وأكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة على توافر الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجة أية حالات طارئة ، والتنسيق مع الاسعاف لسرعة التحرك ومتابعة مستمرة من غرفة العمليات في مديرية الصحة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن والأجهزة المعنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان