رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

غرق قيتباي والبوصيري.. خسائر بالجملة في اليوم الأول لعاصفة الاسكندرية

غرق قيتباي والبوصيري.. خسائر بالجملة في اليوم الأول لعاصفة الاسكندرية

حازم مصطفى 26 أكتوبر 2019 10:58

خسائر جمة خلفتها النوة التي تضرب الإسكندرية في الوقت الحالي، تمثلت في مصرع شخص وإصابة 2 أخرين في انهيارات جزئية في 11 عقار في مناطق متفرقة من المدينة الساحلية، فيما أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة رفع حالة الطوارئ وتعطيل الدراسة في مدارس الإسكندرية اليوم السبت.

 

وتتعرض محافة الإسكندرية في الوقت الحالي لموجة من الطقس السيئ يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة، تسببت في غرق العديد من شوارع المدينة وغمرها بمياه الأمطار.

 

حالة وفاة ومصابان في انهيارات جزئية بـ 11 عقارا

 

وتسببت موجة الطقس السيئ التي تتعرض محافظة الإسكندرية لها في الوقت الحالي، في مصرع شخص وإصابة 2 أخرين في انهياريات جزئية لعدة عقارات في مناطق متفرقة بالمدينة.

 

ففي منطقة اللبان لقي شخص مصرعه وأصيب اثنين آخرين، جراء انهيار جزئي بعقار قديم مكون من 4 طوابق، بسبب الأمطار الغزيرة والطقس السيئ.

كما أدت موجة الطقس السيئ،التي تعرضت لها الإسكندرية، اليوم الجمعة، إلى حدوث انهيار جزئي لــ 9 عقارات قديمة بمناطق متفرقة بنطاق حي غرب.

 

وقال أكد اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، أن الانهيارات لم تسفر عن وقوع إصابات، منوها أن جميع العقارات المنهارة قديمة ومتهالكة وصادر لها قرارات إزالة.

 

وأضاف رئيس حي غرب، أنه تم توجيه مقاول الهدم التابع للحي لإزالة الأجزاء الخطرة من العقارات، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.  

وفي منطقة فيكتوريا انهارت شرفة عقار قديم مكون من أربعة طوابق، بسبب الأمطار الغزيرة والطقس السئ الذي يضرب المحافظة في الوقت الحالي، وذلك دون حدوث إصابات. و 

 

قلعة قيتباي الأثرية ومسجد البصيري يغرقا في شبر مية..

تسببت شدة الأمطار التي شهدتها محافظة الإسكندرية، منذ صباح اليوم الجمعة، في حدوث تجمعات للمياه داخل السراديب الموجودة أسفل قلعة قايتباي الأثرية بمنطقة الجمرك.  

 

كما تسببت الأمطار في تجمع كميات داخل بيت الصلاة أسفل قبة بيت الصلاة بمسجد البوصيري الأثري بمنطقة ميدان المساجد. 

 

وقال محمد متولي، مدير عام الآثار بالإسكندرية والساحل الشمالي، إنه تم نزح كميات المياه داخل سراديب القلعة من قبل العمال بمنطقة القلعة وجار التنسيق مع شركة الصرف الصحي لكسح مياة الأمطار من داخل السراديب لشفط كميات المياه، مشيرا إلى أن العمل بقلعة قايتباي الأثرية يسير بشكل منتظم حتي ميعاد ساعات العمل الرسمي.

 

 وأضاف أنه تم التواصل مع وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية بسبب سقوط الأمطار علي مسجد البوصيري طبقا للقانون رقم 30 والذي ينص علي قيام وزارة الأوقاف بانها أعمال ترميم مسجد البوصيري من قبل الأوقاف واستيفاء كافة الملاحظات  

وقف حركة "ترام الإسكندرية"جزئيا بسبب الأمطار ..

وأعلنت هيئة النقل العام بالإسكندرية، اليوم الجمعة، وقف حركة "ترام المدينة" جزئيا بعدة مناطق منها محرم بك والنزهة حرصا على حياة المواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة. 

 

وأوضحت الهيئة، إن القرار يأتي بسبب وجود تراكمات لمياه الأمطار بعدة مناطق بخط سير ترام المدينة، ما استدعى وقف الحركة جزئيا وفصل التيار الكهربائي. 

 

وأضاف مدير إدارة الحركة بهيئة النقل العام، أنه تم رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بالهيئة وسيتم عقد اجتماع عاجل لمتابعة حركة أسطول النقل العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان